الرياضة الليبية

البطل العالمي محمد مخلوف مؤسس القوة البدنية وصاحب الفضل في انتشارها

تستضيف مدينة بنغازي، أواخر شهر ديسمبر الجاري، منافسات بطولة محمد مخلوف الدولية الرابعة للقوة البدنية بإشراف الاتحاد الليبي للقوة البدنية والتى تعود بعد غياب طويل وتقرر أن تقام خلال الفترة من 28 من شهر ديسمبر الجاري وحتى 31 من الشهر نفسه.

وينتظر أن تشهد هذه البطولة مشاركة أبطال يمثلون العديد من الدول العربية والأفريقية؛ اعتزازًا بمسيرة البطل العالمي محمد عبدالسميع مخلوف مؤسس القوة البدنية وأشهر أبطالها.

وستحمل البطولة اسمه الكبير في عالم القوة البدنية، وهو الذي نشأ و في كنف أسرة رياضية عريقة كبيرها هو الراحل الكبير بطل الملاكمة العالمي والصحفي الرياضي عبد السميع مخلوف، ومنذ أن قدمها عام 1985 لأول مرة وقام بتأسيسها أشرف على تنظيم أول بطولة لها وكانت بطولة بنغازي عام 1986 ثم بطولة ليبيا الأولى عام 89 لتستقطب الرياضة العديد من الرياضيين ليساهم في انتشارها بشكل كبير في جميع مدن ليبيا وهي التي قدمت أبطالاً حصدوا الذهب وحطموا العديد من الأرقام القياسية عربيًا وأفريقيًا وعالميًا.

والبطل الراحل محمد عبدالسميع مخلوف توّج بطلاً لست سنوات متتالية منذ عام 1989 وحتى عام 1995 العام الذي اعتزل فيه وتوج بطلاً لأبطال أفريقيا عام 91 في أبيدجان ونال المركز الخامس عالميًا في بطولة العالم بملبورن بأستراليا.

ولم يكتف مخلوف بمسيرته كرياضي بل واصل عطاءه كمدرب مخضرم لمنتخبات ليبيا على مستوى ذوى الاحتياجات الخاصة خصوصًا للبطل الأولمبي والعالمي عبدالرحيم الزوي الذي حرص على المشاركة الدولية في ظروف صعبة لم تكن فيها هذه الرياضة منتشرة بشكل كافٍ محليًا، ولم تتلقّ أي دعم رسمي، بل لم يكن لها أي اتحاد يشرف على نشاطاتها، فكان مخلوف يسافر على نفقته الخاصة من أجل المشاركة والتعريف بها لتتوج جهوده الكبيرة بالنجاح بعد أن انتشرت القوة البدنية وتعلق بها الجميع لتصبح تحت مظلة رسمية وتحقق أبرز الإنجازات عالميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى