الرياضة الليبية

البطل بشير الدويبي على موعد مع ميدالية تاريخية في بطولة العالم للكاراتيه بتركيا

تترقب الرياضة الليبية مشاركة مهمة للاعب البطل بشير الدويبي، الذي سيلعب على البرونزية في بطولة العالم المقامة حاليًا في قونية بتركيا لأقل من 21عامًا.

ويشارك بشير الدويبي بمباراة البرونزية وزن تحت 63 ك صباح غد السبت، حيث سيكون على موعد مع إنجاز تاريخي للرياضة الليبية.

وكان الدويبي قد فاز في أربع مباريات، أمام بطل كلٍ من إسبانيا وألبانيا والمغرب واليابان بنصف النهائي، وخسر مباراة واحدة أمام بطل تركيا.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر ريميسا أن وزارة الرياضة تتابع المشاركة الليبية في بطولة العالم للكاراتيه بتركيا، حيث جرت اتصالات بين مسؤولي الوزارة ووفد للمنتخب الوطني.

وأعلن مسؤلولو الوزارة دعمهم للرياضي بشير الدويبي، لتحقيق إنجاز تاريخي لليبيا في الكاراتيه، من خلال اتصالات تمت مع مدربه وأعضاء الوفد.

وكان لاعب المنتخب الوطني نوري السعداوي وبطل أفريقيا للكاراتيه، اكتفى بالدور الثمانية من بطولة العالم بقونيا 2022.

السعداوي فاز في المباراة الأولى أمام بطل تشيلي 5/0 ببطولة العالم، قبل أن يفوز على منافسه الأردني بنتيجة 4-0، ثم الهزيمة في دور الثمانية بميزان فوق 84 ك بفئة تحت 21 سنة.

كانت بعثة منتخبنا الوطني للكاراتيه قد سافرت منذ الأسبوع الماضي إلى قونيا التركية، من أجل المشاركة في بطولة العالم للكاراتيه لفئة الأواسط والشباب وتحت 21 سنة، من الفترة 20 إلى 31 أكتوبر الجاري.

ضمت بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه، المقرر مشاركتها في بطولة العالم 4 لاعبين والمدرب وهم: سالمة محمد حافظ وبشير الذويبي ومحمد أبودبوس ونوري السعداوي، تحت إشراف المدرب يوسف مزلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى