أخر الأخبار

البطولة العربية.. مشاركة انقضت بفضية والمسؤولية تضاعفت على اتحاد السلة

انتهت مشاركة المنتخب الوطني لكرة السلة في البطولة العربية الـ 25 بحصوله على المركز الثاني “فضية البطولة” بعد أن فقد نتيجة مباراته الأخيرة أمام المنتخب المصري بنتيجة 87 مقابل 62.

الكل اتفق على أن ما قام به الجميع في البطولة يعتبر رائعا بكل تفاصيله فمستوى اللاعبين قد تطور كثيرا عن البطولة الماضية، فلم يفقد سوى المباراة النهائية من أصل 6 خاضها منذ دور المجموعتين.

مدرب الأهلي بنغازي منعم عون لم يكن متفاجأ مما قدمه اللاعبون، لكن ما أثار أعجابه هو قدرة المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا على تطويرهم واخراج أفضل ما فيهم.

لكن عون طالب من اتحاد السلة في تصريحه لريميسا بضرورة مواصلة العمل على تطوير المسابقات المحلية بزيادة عدد الفرق المشاركة في مسابقة الدوري والاهتمام أكثر بقطاع الفئات السنية وزيادة عدد المعسكرات للمنتخبات الوطنية والمشاركة أكثر في المسابقات الإقليمية للفرق والمنتخبات.

وتشابهة أراء المدرب الوطني مروان بوغويلة والتونسي منعم عون في تعليق الأول على متطلبات المرحلة المقبلة لريميسا، في أنه يجب عدم التوقف طويلا عن المشاركات الدولية وألا يتم الاكتفاء بلعب المسابقات الرسمية فقط بل يجب المشاركة في مسابقات ودية قصير بشكل متواصل.

وطالب بوغويلة ضرورة الالتفات نحو الفئات السنية خاصة أعمار 16 و18 عاما، وناشد اتحاد اللعبة بتثبيت الجهاز الفني المناسب للمنتخب الوطني والعمل على تحديد موعد لانطلاق وانتهاء مسابقة الدوري الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى