الرياضة الليبية

“البكباك” لـ”ريميسا”: لا نملك منع اللاعبين من الاحتراف وحقوق الأندية واجب دستوري

أكد رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، عدنان البكباك، أن اتحاد اللعبة في البلاد، لا يملك منع أي لاعب من الاحتراف، مشددا على أهميته في تطوير اللعبة في ليبيا.

وقال “البكباك” في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن الاتحاد الليبي يشجع على الاحتراف، لما له من إيجابيات كبيرة، من حيث التطور ورفع المستوى، مدللا على ذلك بأن الاتحاد الليبي تحمل مشاق فتح حسابات دولية للاعبين والأندية.

وأوضح “البكباك”، أن الاتحاد الليبي لا يملك منع أي لاعب من الاحتراف، خاصة أن اللاعب تحت قيد النادي وهو صاحب الحق بالموافقة وفق ضوابط تخصه فقط.

ونوه بأن الاتحاد الليبي يسعى طبقا للنظام الأساسي، أن تنال الأندية حقوقها القانونية، وهذا من مهامه الأصيلة لأن الأندية تمثل الجمعية العمومية للاتحاد، وهو واجب دستوري يلتزم الاتحاد به.

وأكد البكباك، أن الأندية الراغبة في التعاقد مع لاعبينا، واجب عليها أن تحترم سيادة الأندية الليبية وفق اللوائح المنظمة وهذا أقل واجب عليها، موضحا أنه من ضمن مواد ولوائح القيد الليبي في المادة 19، أنه لا يجوز انتقال اللاعبين إلا بوصول السن القانونية المسموح بها، وهي ثلاثون عاما وهذا الأمر المعمول به بلوائح الاتحاد وليس وفق العقود الاحترافية، والاتحاد الدولي هو ضامن لحقوق الاتحادات وفق لوائحها ونظمها.

وتابع: “هذه اللوائح لا تعني أننا نقف حجر عثرة أمام احتراف أبنائنا، بالعكس فهي تعطي قيمة لهم بأنهم لهم أسس وبيوت يرجعون لها ويمكن التحاور وفق أسس ومصالح متبادلة بين الأندية”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى