الرياضة العالمية

البلجيكي ميرتينز يعادل رقم الأسطورة مارادونا مع نابولى بالكالتشيو

نجح النجم البلجيكي درايس ميرتينز فى قيادة ناديه نابولى للتقدم على مضيفه نادى فروسينونى بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الناديين أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثون من الدوري الإيطالي.

ويعد هدف ميرتينز فى شباك نادى فروسينونى هو رقم 81 له مع نابولى فى الدوري الإيطالي ليعادل رقم الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، كثالث الهدافين فى تاريخ النادى بالدوري الإيطالي.

ونشر درايس ميرتينز صورة “ملصقا” عبر حسابه “إنستغرام” وعلق عليها: “إنه لشرف عظيم أن يجمعني شيء مشترك مع الرقم واحد في العالم، رمز فريق نابولي والمدينة”.

 

 

ويتصدر فوياك قائمة هدافى البارتينوبى فى الكالتشيو برصيد 102 هدف، ويأتى خلفه النجم السلوفاكى مارك هامسيك الذى رحل عن الفريق فى يناير الماضى إلى الدوري الصينى برصيد 100 هدف.

وأصبح ميرتينز على بعد هدفين فقط من أن يعادل أهداف سالوسترو كثالث الهدافين فى تاريخ نابولى، و15 هدفا مع مارك هامسيك الهداف التاريخى للنادى برصيد 121 هدفا.

ويحتل نابولى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 67 نقطة، متأخرا بفارق 21 نقطة عن يوفنتوس بطل المسابقة، والذى يمتلك 88 نقطة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى