الرياضة الليبية

“البنرزتي” يكشف الأسباب وراء قرار مشاركة “الفرسان” بـ”الشان 2020″.. ويوجه رسالة للاعبين

أكد المدرب التونسي المخضرم فوزي البنرزتي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أنه صاحب قرار المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان” وذلك من أجل حصول اللاعبين المحليين على فرصة احتكاك جيدة مع منتخبات ولاعبين أقوياء.

وأشار البنزرتي، في تصريحات متلفزة، أن توقف بطولة الدوري الليبي أثر بالسلب على مستوى اللاعبين الليبيين، منوها إلى أن قرار المشاركة في أمم أفريقيا للمحليين كان سيكون له تأثير إيجابي على مستوى اللاعبين في استعادة بعض من مستواهم الفني والبدني.

وكشف المدرب التونسي المخضرم، عن كواليس حديثه مع اللاعبين قبل قرار المشاركة في الشان، مؤكدا لهم أن المنتخب في الفترة الحالية مهم جداً حتى على الأصعدة الأخرى، فهو الوحيد في الفترة الحالية الذي يوحد ليبيا ويضم جميع الليبيين، لاسيما وأن جميع لاعبي فرسان المتوسط من كافة المدن وليس محتكرين على منطقة أو جهة معينة.

وأشار إلى أنه قام بإبلاغ اللاعبين بأن لهم دور كبير في إسعاد الشعب الليبي في الوقت الذي يعاني فيه من المشاكل الحالية، وأن كل انتصار يتم تحقيقه سيدخل الفرحة للشعب الليبي، وهو أهم أهداف الجهاز الفني.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، قد أعلن تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020” والتي كان مقررا إقامتها خلال شهر أبريل الحالي بالكاميرون بمشاركة 16 منتخبا من بينهم منتخبنا الوطني للمحليين.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للمحليين كان سيشارك في البطولة، بعد إعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم الانسحاب من المنافسة، وذلك بعد التشاور مع الأندية المحلية.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للمحليين أوقعته قرعة البطولة ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات الكونغو الديمقراطية، والكونغو برازفيل، والنيجر.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى