الرياضة العربية

البنزرتي: “عودة المنتخب الليبي للعب على ملعبه يُمثّل نقطة محورية”

توقّع المدرب التونسي فوزي البنزرتي مواجهة صعبة بين منتخبي مصر وليبيا يومي 8 و11 أكتوبر الجاري، في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال البنزرتي عبر قناة “ten” المصرية: إن حظوظ المنتخب المصري تبقى الأوفر لعدة اعتبارات، على رأسها أن الفراعنة أكثر خبرة وتجربة ويملكون ورقة مهمة، تتمثل في النجم العالمي محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي وفريق ليفربول.

وأكد أن المنتخب الليبي لن يكون صيداً سهلاً في هاتين المواجهتين، خاصة على ملعبه في لقاء الجولة الرابعة يوم 11 من الشهر الجاري.

وأوضح أن المتتخب الليبي اختلف تمامًا عمّا كان عليه وقت قيادته فرسان المتوسط، مُبرراً ذلك بأن الكرة الليبية استعادت عافيتها وعادت إلى خريطة الكرة الأفريقية بعد غياب.

وزاد البنزرتي: لم يكن هناك دوري منتظَم ولم يكن مسموحًا للأندية أو المنتخبات اللعب في ليبيا وقت ولايتي، الأمور كانت صعبة ولكنني حاولت منح الفرصة لبعض الوجوه، وأضاف: أعتقد أن عودة الحياة إلى الدوري الليبي مرة أخرى مع السماح بإقامة اللقاءات الدولية في ليبيا، أصبح يُمثّل نقطة محورية في عودة البريق للمنتخب.

وأوضح أن المنتخب المصري لجأ إلى التغيير مرة أخرى برحيل المدرب الوطني حسام البدري، وتعيين البرتغالي كارلوس كيروش بدلاً منه وهو مدرب صاحب تجربة مع عدة منتخبات.

وأتم البنزرتي: في رأيي أنّ كيروش يحتاج فقط إلى بعض الوقت للتأقلم على الأجواء المصرية والكرة هناك، وبعدها سيحاول إعادة بناء المنتخب المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى