الرياضة الليبية

التاجورى من نيويورك : “ليبيا فى الدم و القلب”

أجرى الموقع الرسمي للدورى الأمريكي للمحترفين، حوارا مع نجمنا الليبي، إسماعيل التاجورى، المحترف بصفوف نيوريورك سيتي الأمريكي، بعد المستوى المميز الذى ظهر به فى الآونة الخيرة والذى جعله احد نجوم المسابقة هذا الموسم.

وكشف التاجورى خلال الحوار عن مدى فخره وإعتزازه بأصوله الليبية، إضافة لمسيرته الإحترافية ورحلته من الدورى النمساوى إلى الأمريكي.

التاجورى البالغ من العمر 24 عامًا هو الأصغر سناً من بين سبعة أشقاء، اكد فى حديثه قائلا: “في مدينة نيويورك المتعددة الثقافات بمأكولات من جميع أنحاء الأرض ، لانزال نبحث عن مطعم ليبي جيد”.

وتابع : “بالطبع أنا لا أعيش طويلاً في ليبيا ، لكن عائلتي تأتي من ليبيا. أستطيع أن أقول أنني من ليبيا ، هى فى دمى وقلبي”.

وإلى نص الحوار….

“موهبة مهاجمة خاصة”: 10 أشياء مع إسماعيل تاجوري – شرادي من مدينة نيويورك
١٦ أغسطس ٢٠١٨
4:52 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة
ديلان بتلر
مساهم

أورانجبيرج ، ن.س. – لم يكن هو الاسم الأكبر في أفسسن ، ولكن من الصعب القول أن قلة منهم قد أحدثت تأثيراً أكبر في الموسم الأول في الدوري الأمريكي لكرة القدم أكثر من إسماعيل تاجوري – الشرادي.

الجناح الليبي المولد الذي وصل إلى نيويورك سيتي إف سي في رحلة انتقال من النمسا فيينا ، يقود فريقه برصيد 10 أهداف بعد تسجيله هدفين في فوز 3-2 على تورونتو إف سي يوم الأحد في ملعب بي إم أو فيلد.

هذه الأهداف العشرة ، بما في ذلك أربعة فائزين للألعاب ، تأتي بشكل ملحوظ على 29 لقطة فقط ، مما يسلط الضوء على كفاءة مذهلة.

تعرف على المزيد حول رحلة Tajouri-Shradi ، داخل وخارج الميدان.

تزايد حب مدينة نيويورك
قبل وصوله إلى NYCFC ، لم يكن Tajouri-Shradi قد حضر إلى مدينة نيويورك من قبل. جاءت فكرته الوحيدة عن فيلم Big Apple من الأفلام.

والقادمة من فيينا ، وهي مدينة أصغر بكثير تتميز بأجواء بطيئة ، استغرق الأمر بعض التعود عليها.

وقال طاجوري-شرادي لـ MLSsoccer.com: “بالطبع ، ليس الأمر مجنونا في الأفلام ، لكن 90 بالمائة هو نفسه”. “إنها مدينة كبيرة ، مدينة مضطربة قليلاً ، الكثير من الناس. فيينا ليست مثل هنا لأن هناك الكثير من الناس في المدينة. عندما أذهب إلى المدينة لأول مرة أذهب قليلاً إلى الجنون بسبب الكثير من الناس ، لكن الآن أنا سعيد بذلك.

في مدينة متعددة الثقافات بمأكولات من جميع أنحاء الأرض ، لا يزال تاجوري الشرادي يبحث عن مطعم ليبي جيد.

وقال “لا أجد أي طعام ليبي”. “لكنني متأكد من أن هناك بعض الطعام الليبي في مكان ما لأن هناك كل الطعام هو ما تريده ، كل متجر هو ما تريده. سوف أجد أين الطعام الليبي “.

 

عائلة “كرة القدم المجنونة”
هذا الشاب البالغ من العمر 24 عامًا هو الأصغر سناً من بين سبعة أشقاء. والده ، وهو دبلوماسي عمل في السفارة الليبية ، كان يلعب عندما كان أصغر سناً في ليبيا ، وكان شقيقه الأكبر أيضاً في أكاديمية النمسا فيينا قبل أن يتخلى في النهاية عن ترشيحه ليصبح طياراً.

تنتشر الأسرة الآن ، حيث ينتقل والده إلى بلغراد في صربيا للعمل في السفارة هناك وغيرها من الأشقاء الذين يعيشون في مصر وليبيا. لكن كرة القدم توحدهم جميعًا.

“أنا أحب كرة القدم ، ولكن جميع أفراد عائلتي يحب كرة القدم” ، وقال Tajouri-Shradi. “لقد لعب أخي أيضا ، لكنه لم يكن محترفا حتى انه انشق عن كرة القدم وركز على أشياء أخرى. إنه الآن طيار لذلك ذهب بطريقة أخرى ، وهو أيضا لطيف. والدي لعب أيضا في ليبيا. أعتقد أن جميع أفراد الأسرة هو مجنون كرة القدم. “

تقييم العائلة
بعد كل مباراة ، قال تاجوري الشرادي إنه نفس الشيء. يتحدث مع والده ، من بين آخرين في عائلته ، للحصول على انهيار لأدائه الأخير.

وقال إنه على الرغم من اختلاف التوقيت ، فإن عائلته مخصصة لمشاهدي “NYCFC”.

“انهم يشاهدون كل مباراة. نتحدث بعد كل مباراة. “اتصلت بوالدي ووالدتي وأخي وأخبروني بما هو جيد وما لم يكن جيداً. انه عادي. إذا سجّلت ، إذا لم أسجل ، فإن الأمر هو نفسه. “

وماذا كان رد الفعل بعد الفوز على تورونتو اف سي؟

وقال تاجوري الشرادي: “أحبّ أبي هذا الهدف وأحببنا النقاط الثلاث”. لقد كان سعيدًا جدًا. أعتقد أنه كان أكثر سعادة مني. بالطبع ، كنت سعيدًا جدًا ، لكن جميع أفراد العائلة كانوا سعداء جدًا. أحصل على العديد من الرسائل من جميع أفراد عائلتي. أنا سعيد لأن لدي عائلة من هذا القبيل “.

هدف NYCFC المفضل؟
حصل تاجوري الشرادي على جميع نقاط الطريق الثلاث ضد تورونتو إف سي مع صرخة مثيرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء قبل دقيقتين من نهاية المباراة. لم تفز بجائزة AT & T لهذا الأسبوع من أجل الأسبوع 24 ، ولكن أين تأتي ضمن الأهداف التي سجلها في هذه المرحلة في MLS؟

“ليس لدي أي مفضلات” ، قال ، يبدو وكأنه والد فخور. “إذا كان بإمكاني أن أقول ضد تورنتو هذا الهدف بالنسبة لي كان مذهلاً ، أحد أهدافي المفضلة بالطبع.”

كما اختطف أول هدف له في الدوري الأمريكي الممتاز ، والذي جاء في أول مباراة له للفوز 2-0 على أورلاندو سيتي إف سي في ملعب يانكي في 17 مارس. اعتراف التاجوري – Shradi محاولة تخليص جو بنديك الفقراء ، واثنين من اللمسات لاقامة تسديدة على قدمه اليمنى وسجلت تسديدة منخفضة لكسر الجمود.

هدف كل الوقت المفضل؟
كان تاجوري الشرادي أقل دبلوماسية عندما ناقش أهدافه المفضلة طوال الوقت. اختار اثنين ، لكلاهما لأسباب مختلفة. الأول جاء عندما كان يلعب لفريق SCR Altach بينما كان مستعارًا من النمسا فيينا – أوليمبيكو ضد النمسا فيينا. كان مفضّله الآخر تسديدة من “30-35 ياردة” ضد شتورم غراتس.

كان “Pelezinho” معبودته
نشأ في مدينة برن وسويسرا وفي فيينا ، ووقع تاجوري الشرادي في حب كرة القدم في سن مبكرة. ومثل العديد من اللاعبين الشباب ، كان لديه لاعب مفضل. ربما ليس من المستغرب ، كان لاعب آخر مع ذوق مهاجمة.

هذا اللاعب كان روبينيو ، خصوصا عندما جاء من خلال صفوف سانتوس في البرازيل وخلال فترة وجوده في ريال مدريد ، عندما ارتدى قميص رقم 10 وكان ثالث أفضل هداف للنادي خلف راؤول ورود فان نيستلرو

فخور باليبيا 
يسافر Tajouri-Shradi بشكل جيد بسبب عمل والده في السفارة الليبية. لكن بينما ولد في سويسرا وعاش معظم حياته في النمسا – لديه جواز سفر نمساوي – يعرف بأنه ليبي.

وقال تاجوري الشرادي “دمي هو ليبي”. “بالطبع أنا لا أعيش طويلاً في ليبيا ، لكن عائلتي تأتي من ليبيا. أستطيع أن أقول أنني من ليبيا “.

إلى هذه النقطة ، ظهر مرة واحدة فقط أمام ليبيا ، على مستوى U-20 في مباراة ودية ضد المغرب في عام 2012.

في الواقع ، بعد تسجيله في أول انطلاقة له ، انتقل تاجوري الشرادي إلى غرفة الضيوف في ملعب يانكي ليتبادل قمصانه مع محمد المنير ، المدافع الليبي المولد الليونز. وقعت المنير مع أورلاندو قبل أسبوع واحد من انضمام تاجوري-الشرادي إلى مدينة نيويورك.

وقال تاجوري الشرادي بعد المباراة “أعرفه من قبل”. “نتبادل القميص ، نأخذ صورة صغيرة. من الرائع أن يلعب لاعبين ليبيين جديدين في الدوري الأمريكي الممتاز “.

نصيحة من منافس
عندما كان تاجوري – الشرادي على وشك الانتقال إلى دوري جديد ومدينة جديدة ، سعى للحصول على نصيحة من شخص معروف – لاعب سابق في النمسا فيينا والآن خصم مع نيويورك ريد بولز.

“قبل أن آتي إلى هنا ، أعرف داني روير لأنه لعب في نفس الفريق وأنا سألته عن نيويورك ، سألته أيضاً عن MLS. قدم لي بعض المعلومات الجيدة. كانت جيدة منه. أعتقد أنه كان اختيارًا جيدًا. “

اعجاب مدرب واحد إلى التالي
حظي تاجوري الشرادي ببداية قوية في مشواره الرياضي في نيويورك ، حيث سجل أربعة أهداف في أول أربع مباريات له بعد هزيمته في وقت متأخر من أول مباراتين في النادي.

كان الانطباع الأول المثالي لرئيس نادي نيويورك سيتيك في ذلك الوقت ، باتريك فييرا.

وقال فييرا “إنه يصنع لنفسه اسما لأنه يعمل بجد”. “في كل مرة تتاح له الفرصة ، فإنه يتألف فعلاً وهو هادئ حقًا أمام المرمى. بالقدم اليسرى ، عندما يصطدم بالهدف ، تسع مرات من أصل 10 سوف يسجل الهدف “.

وما الذي يفكر به دوم تريفنت ، مدرب فريق NYCFC الحالي ، في نادي Tajouri-Shradi؟

وقال تورينت “إنه يلعب بشكل جيد في آخر ثلاث أو أربع مباريات ، وليس فقط ضد تورنتو”. “في تورونتو ، تمكن من تسجيل هدفين ، أفضل بكثير لفريقنا وله. أنا سعيد للغاية خاصة بالنسبة له لأنه تحسن في المباريات الثلاث الأخيرة كثيرا. بالنسبة لي ، إنه لاعب لنا ، يمكنه لعب الجانب الأيسر ، الجانب الأيمن … إنه يلعب بشكل جيد للغاية على كلا الجانبين. هذا هو السبب في أنني سعيد به الآن. “

يفعل حديثه في الميدان
Tajouri-Shradi هو ناطق بلمعة ، وقد استغرق منه بعض الوقت للعثور على مكانه في غرفة خلع الملابس في NYCFC. حتى الآن ، بصفته لاعباً أساسياً ، فهو هادئ ومتواضع ، وغالباً ما يتجاهل المديح الشخصي من أجل تحسين الفريق.

ولكن مع كرة قدميه ، سواء في لعبة أو على أرض التدريب ، يتحدث تاجوري الشرادي بقدمه اليسرى الساحرة وأخلاقيات العمل بلا هوادة.

وقال شون جونسون حارس مرمى فريق نيويورك لكرة القدم: “إنه لاعب خاص ، وقد قلت ذلك منذ اليوم الأول ، إنه موهبة هجومية خاصة.” “في كثير من الأحيان لا تصادف لاعبًا ليس فقط بموهبته ، ولكن عقليته لا هوادة فيها. انها مجرد الذهاب ، اذهب ، اذهب ولا شيء يذهل له. أنا سعيد لأنه في صفنا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى