الرياضة العربية

التاريخ ينتصر لـ”الأولاد”.. مصر وجنوب أفريقيا مواجهة “خارج التوقعات”

يلتقي منتخب مصر مع ضيفه جنوب أفريقيا مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وتصب معظم الترشيحات في صالح أصحاب الأرض، إلا أن هذه الترشيحات نفسها، ما تشكل ضغطا كبيرا على الفريق لاسيما بعد الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول، وإن لم يظهر الفريق بالمستوى المتوقع منه.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة شاشات beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR و تايم سبورت (بث أرضي)

تاريخ المواجهات بينهما

تشهد المواجهات السابقة بين الفريقين على تفوق نسبي لمنتخب الأولاد حيث التقى الفريقان 11 مرة سابقة وكان الفوز حليفا للبافانا بافانا في ست منها ومن نصيب مصر في أربع مباريات فيما انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل.

مشوار المنتخبين بالبطولة

تصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بالفوز على أوغندا وزيمبابوي والكونغو الدميقراطية، فيما حل جنوب أفريقيا بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالخسارة أمام كوت ديفوار والمغرب والفوز على ناميبيا.

 

التشكيل المتوقع

مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

الدفاع: أحمد المحمدي – محمود علاء – أحمد حجازي – أيمن أشرف.

الوسط: محمد النني – طارق حامد – عبد الله السعيد.

الهجوم: محمود حسن “تريزيجيه” – مروان محسن – محمد صلاح.

جنوب أفريقيا

حراسة المرمى: دارين كيت.

الدفاع: ثامسانكا مخيزي، سيفيسو هلانتي، ثولاني هلاتشوايا، بوهلي مخوانازي.

الوسط: هلومفو كيكانا، ثيمبا زواني، بونجاني زونجو، سيبوسيسو فيلاكازي.

الهجوم: بيرسي تاو، ليبو موثيبا.

 

مشوار التأهل

جنوب أفريقيا

تأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي حتى 19 يوليو المقبل، بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المتصدر منتخب نيجيريا برصيد 13 نقطة.

وبدأ الأولاد مشوارهم بالفوز على منتخب نيجيريا ثم التعادل مع منتخبنا الليبي الوطني والفوز على منتخب سيشل، وفي الإياب تعادل البافانا بافانا مع نيجيريا والسشيل، ثم الفوز في مباراة فاصلة على فرسان المتوسط ليحسم وصافة المجموعة ويضيع الفرصة وحلم التأهل على المنتخب الليبي، وحصد  منتخب جنوب أفريقيا 12 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات و3 تعادلات وبدون هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى