الرياضة العالمية

التايمز تكشف ملامح التغييرات القادمة في الكرة الإنجليزية بسبب كثرة المباريات

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليغ، تسعى لإجراء إصلاحات وتغييرات على بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وأكدت أن أندية البريميرليغ ستناقش العديد من المقترحات خلال اجتماع ممثلي الدوري الإنجليزي ضمن ما يعرف بالصفقة الجديدة لكرة القدم.

وتسعى أندية الدوري الإنجليزي إلى إلغاء نظام الإعادة الذي تلجأ إليه المباريات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب تغيير نظام كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة.

ومن ضمن المقترحات التي تسعى أندية البريميرليغ إلى تنفيذها في كأس الرابطة الإنجليزية؛السماح للفرق المشاركة في المنافسات الأوروبية، بالدفع بفرقها تحت 21 سنة في الكأس، أو عدم المشاركة في المسابقة على الإطلاق، بالإضافة إلى إلغاء إعادة مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي للجولتين الثالثة والرابعة، وهو أمر تتم دراسة تطبيقه بشكل نهائي، خاصة في ظل السعي وراء تقليص عمليات الإعادة خلال المواسم القليلة الماضية.

وستؤيد أندية الدوري الإنجليزي، إلغاء الإعادة لأنها قد تكون لديها فرصة أفضل للتقدم في البطولة من خلال ركلات الترجيح بدلاً من لعبة مباراة كاملة أخرى.

وتأتي هذه التغييرات في ظل رغبة أندية الدرجة الإنجليزي الممتاز في تقليص عدد المباريات التي تخوضها خاصة أنها أصبحت كثيرة جدًا خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن فرق البريميرليغ لن تطالب بإلغاء الكأس بالكامل أو أن تقام مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي جميعها في منتصف الأسبوع.

ومن المقرر في حال الاتفاق على هذه التعديلات؛ ألا تدخل في حيز التنفيذ حتى بداية موسم 2024-25.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى