الرياضة العربية

الترجي “الهوني” يرفض خوض مباراة إعادة نهائي أبطال أفريقيا ويصعد لـ”الكاس”

أعلن مجلس إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي رفضه التام لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في اجتماعه الطاريء الذي عقده مؤخرا في باريس، وشدد على عدم خوض الفريق الأول لكرة القدم مباراة إعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وقال وليد العارم، عضو مجلس إدارة الترجي، في تصريحات لصحيفة الصباح التونسية، إن فريق الترجي متمسك بكامل حقوقه بخصوص نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، مؤكدًا “الترجي لن يخوض المباراة”.

وأضاف: “النادي سيلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية لأننا مقتنعون بأن الفوز حققناه عن جدارة، كما أننا تحلينا بالصبر واللاعبين لم يغادروا ملعب المباراة إلا بعد إطلاق الجامبي بكاري جاساما صافرة نهاية المباراة”.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر إعادة المباراة على ملعب محايد عقب نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستُقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وتوقفت مباراة نهائي دوري الأبطال التي جمعت الترجي والوداد على ملعب “رادس” في الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو “الفار” لاحتساب هدف التعادل الذي سجله وليد الكرتي وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي، وبعد حوالي ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي باكاري جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وتم منح الترجي لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

الجدير بالذكر أن الترجي يضم بين صفوفه محترفنا الدولي حمدو الهوني الذي توج معه بالبطولة ليكون أول لاعب ليبي يحصد لقب دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى