الرياضة الليبية

الترهوني يكشف برنامج إعداد منتخبنا الوطني للمحليين للمشاركة بـ”الشان 2020″

كشف كمال الترهوني، مدير المنتخب الوطني الليبي الأول لكرة القدم، عن تفاصيل البرنامج الإعدادي لمنتخب المحليين الذي يستعد للمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين ” الشان 2020 بالكاميرون”.

وقال الترهوني، إن معسكر المنتخب بتونس، ينطلق يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس الجاري تحت قيادة المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي ومساعده المدرب الوطني محمد الككلي.

وأضاف أن منتخب المحليين سيخوض مباراة ودية أمام نظيره الزامبي بالكاميرون يوم  2 أبريل المقبل، قبل انطلاق البطولة، مضيفًا أن هناك عددًا من اللاعبين المنضمين إلى منتخب المحليين سوف يشاركون مع المنتخب الأول في مباراتي غينيا الإستوائية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” .

وأشار الترهوني،  إلى أن عبد العزيز الصويعي، لاعب الاتحاد، سيتخلف عن معسكر المنتخب في الوقت الحالي بسبب مرض والدته، مضيفًا أن اللاعب سيلتحق بالمنتخب بعدما يطمئن على صحة والدته.

وأكد الترهوني أن عدم اختيار عناصر من منتخب الشباب لا يمثل تجاهلاً من قبل الجهاز الفني، مضيفًا أن فوزي البنزرتي يثق في قدرة لاعبي منتخب الشباب، ويؤكد أنه سيكون لهم دورًا مع المنتخب الأول خلال السنتين المقبلتين.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020” خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل، حيث ستجرى المنافسات بثلاث مدن، هي ياوندي (العاصمة)، ودوالا، وليمبي.

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية مع منتخبات الكونغو الديمقراطية، والكونغو برازفيل، والنيجر، وفقا للقرعة.

وتعد هذه هي النسخة السادسة من بطولة الشان التي ينظمها “الكاف”، والخاصة باللاعبين الممارسين في الدوريات المحلية لبلدانهم، حيث يشارك في البطولة 16 منتخبا، وستقام في أربع ملاعب مختلفة في 3 مدن كاميرونية.

وتوج بآخر بطولة منتخب المغرب في عام 2018، أما صاحب الرقم القياسي منتخب الكونغو الديمقراطية ببطولتين، بينما توج منتخبنا الوطني باللقب مرة واحدة عام 2014 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى