الرياضة العالمية

التشكيل المُتوقّع لقمة “ليفربول وتوتنهام” في الدوري الإنجليزي.. اليوم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، ومحبي الدوري الإنجليزي بشكل خاص، المباراة التي ستجمع بين “ليفربول ضد توتنهام”، اليوم في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ13 من “البريميرليغ”.

وتُمثّل المباراة أهمية كبيرة للغاية لكلا الفريقين، خاصة وأنها صراع على صدارة جدول الترتيب، حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط، وتعتبر هذه المباراة فرصة كبيرة لكل منهما لتجاوز الآخر.

ومن المتوقع أن يلتزم “مورينيو” بتشكيلة مألوفة في مباراة الليلة ضد “ليفربول”، مع القلق الجديد الوحيد بعد إصابة جافيت تانجانجا.

القرار الحقيقي الوحيد لـ”مورينيو”؛ هو جيوفاني لو سيلسو أو تانجوي ندومبيلي كلاعب خط وسط، لكنه يفضل اللاعب الفرنسي، ومن المحتمل أن يحلّ محله لو سيلسو.

ويبدو الظهير الأيمن والجناح الأيمن هما المركزين الأقل أمانًا في التشكيلة المُفضلة لـ”مورينيو”، لكن غاريث بيل مشكوك في لحاقه بالمباراة بسبب الإصابة؛ لذلك فمن المتوقع أن يتواجد ستيفن بيرجوين في مكانه.

وظهر “تانجانجا” لأول مرة في الدوري ضد “ليفربول”، خلال الموسم الماضي، لكن من المتوقع أن يغيب لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع قادمة؛ بسبب مشكلة في الكتف، بينما يظل إريك لاميلا، على الهامش بسبب شكوى من “وتر إكيلس”.
ومن المتوقع أن يبدأ “توتنهام” المباراة بتشكيل يضمّ “لوريس؛ أورييه، ألديرويرلد، داير، ريجويلون؛ هوجبرج، سيسوكو، ندومبيلي؛ سون، بيرجوين، كين”.

في المقابل، من المحتمل أن تؤثر الإصابات مرة أخرى، هذا المساء، على “ليفربول” حيث يمتلك الفريق قائمة كبيرة منها.
وأفلت بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من هزيمة أمام “فولهام” المتعثر، وخرج بنقطة واحدة في المباراة الأخيرة، ويبحث يورجن كلوب، عن رد فعل أمام جماهيرهم.

وقد تم إجبار جويل ماتيب على الخروج من مواجهة “فولهام”، لكن “كلوب” متفائل بأن المدافع قد يكون ضمن تشكيلة يوم الأربعاء، على الرغم من أن مكانه في التشكيلة الأساسية قد يكون غير مرجح.

ومن المرجح، أن يحصل الشابان، نات فيليبس وكيرتس جونز، على دقائق إضافية، في الدفاع ووسط الملعب على التوالي، في شراكة مع المزيد من النجوم الكبار.

وسيكون خط الهجوم المعتاد مكوّنًا من “محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو”، مع استبعاد ديوجو جوتا حتى العام الجديد على الأقل؛ بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ “ليفربول” المباراة بتشكيل مكوّن من “أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، فابينيو، فيليبس، روبرتسون، فينالدوم، هندرسون، جونز، ماني، فيرمينو، صلاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى