أهم الأخبارالرياضة الليبية

التعادل يحسم الشوط الأول من مواجهة المنتخب الوطني أمام “تونس”

حسم التعادل الإيجابي الشوط الأول من مواجهة المنتخب الوطني الليبي أمام نظيره التونسي بهدف لكل منهما، في الشوط الأول من المباراة الجارية بينهما حاليًا، على ملعب شهداء بنينا، ضمن مواجهات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

بدأت المباراة بحماس حيث كانت أول الفرص في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق أنيس سلتو نجم المنتخب الوطني، حيث سدد كرة خطيرة من ركلة حرة مباشرة كاد أن يتقدم بها بالهدف الأول، لكن تصدى لها حارس المنتخب التونسي فاروق بن مصطفى.

وفي الدقيقة 22 نجح المنتخب الوطني في افتتاح أول أهداف المباراة لصالح الفرسان، برأسية متقنة من مؤيد اللافي، بعد عرضية مثالية من زميله محمد الترهوني من الجانب الأيسر.

ويُعد هدف اللافي هو الأول على الأراضي الليبية بعد رفع الحظر عن الملاعب، والذي دام لسنوات عديدة.

وبرغم الاستحواذ للمنتخب التونسي بأغلب أوقات الشوط الأول إلا أنه لم تظهر خطورة هجومية من قبل نسور قرطاج، وكانت الفرص الخطيرة من جانب منتخبنا الوطني.

وفي الدقيقة 33 أهدر حمدو الهوني هدفًا ثانيًا لفرسان المتوسط، بعد هجمة مرتدة سريعة، استغلها الهوني وسددها بيسراه قوية من خارج منطقة الجزاء، ورغم تصدي فاروق بن مصطفى للكرة إلا أنها كادت أن تدخل المرمى ونجح دفاع النسور في إخراجها باللحظات الأخيرة.

وفي الدقيقة 39 نجح المنتخب التونسي في تسجيل هدف التعادل عن طريق إلياس السخيري، مستغلًا تمريرة عرضية متقنة من محمد دراغر إلى السخيري الذي سدد صاروخية في المرمى.

وضم تشكيل المنتخب أربعة نجوم محترفين ببطولة الدوري التونسي، وهم محمد صولة مهاجم النادي الصفاقسي ولاعب الملعب التونسي أحمد المقصي، وحمدو الهوني لاعب الترجي الرياضي التونسي، إلى جانب معتصم صبو لاعب الاتحاد المنستيري.

بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل مُكون من: “أحمد عزاقة- سند الورفلي – معتصم صابو – أحمد المڨصي – محمد الترهوني – معتصم المصراتي – فيصل البدري – مؤيد اللافي -حمدو الهوني – محمد صولة -أنيس سلتو”.

فيما بدأ المنتخب التونسي المباراة بتشكيل مُكون من: “فاروق بن مصطفى ـ محمد دراغر ـ ديلان براون ـ ياسين مرياح ـ أسامة الحدادي ـ محمد علي بن رمضان ـ إلياس السخيري ـ عيسى بلال العيدوني ـ نعيم السليتي ـ فراس شواط ـ سيف الدين الخاوي”.

ولا بديل أمام الفرسان سوى خطف النقاط الثلاث في مباراة اليوم؛ من أجل الحفاظ على آمالنا في التأهل للبطولة الأفريقية، والعودة إلى البطولات القارية، واستعادة هيبة الكرة الليبية.

يُشار إلى أن منتخب تونس كان قد ضمن التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا منذ الجولة الماضية، حيث يحتل “نسور قرطاج” صدارة المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط بعد ثلاث انتصارات وتعادل وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى