أهم الأخبارالرياضة الليبية

التعاون مع الاتحاد الإنجليزي وترشيح منتخب ليبيا لمونديال 2026 أبرز أهداف المرشح أبونوارة

كشف جمال أبونوارة، المرشح على رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم، عن برنامجه، الانتخابي، استعدادًا لخوض الانتخابات التي ستُقام بمدينة طبرق في السابع والعشرين من مارس الجاري.

وقال أبونوارة في بيان نشره، عبر صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك: “الآن أكثر من أيّ وقت مضى، أيقن المواطن الليبي إنّ كرة القدم ليست مجرّد لعبة رياضية للتسلية، بل هي هويّة قومية تُجسّد الوحدة الوطنية، وتُرسّخ السلام الأهلي، وتعكس مدى تطوّر وتقدّم الشعوب”.

وأضاف أبونوارة: “اليوم .. أمام الله ثم أمامكم أرشّح نفسي أنا جمال الدين مسعود أبونوّارة لرئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم باعتباري واحدا منكم، قضيت جلّ حياتي لاعباً أساسياً في فريق النادي الأهلي بطرابلس والمنتخب الوطني 1976 – 1992، ثم مدرباً لأغلب الفرق المحلية 1993 – 2018 ثم محاضراً معتمداً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF منذ 2010.

وكشف أبو نوارة عن أهدافه من ترشحه بالانتخابات المقبلة قائلًا: “أول أهدافي هو تطوير كرة القدم الليبية من كافة النواحي الإدارية والفنية والبدنية والذهنية، والمستهدفون هم اللاعبين والمدربين والحكام والأطقم الإدارية والطبية والإعلاميين الرياضيين والمشجعين”.

وتابع المرشح على رئاسة الاتحاد الليبي أنه ينوي وضع خطة استراتيجية شاملة وكاملة للتطوير بالاتفاق مع شركة [ IMG ] الأمريكية والمتخصّصة لتكون الجهاز التنفيذي لتنمية وتطوير كرة القدم الليبية، وبالتعاون مع الشريك الرئيسي وهو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي ينتظر موافقتنا على توقيع مذكرة تفاهم تتضمن توفير خبراء في مجالات الإدارة والتدريب والإعداد البدني والنفسي والتسويق والاستثمار في عالم كرة القدم.

وواصل: “بالتخطيط السليم، والعمل بإرادة وإخلاص وشفافية يجعلنا نضع المرحلة الأولى 2021 – 2025، لتكون مرحلة بناء القواعد والأسس الصحيحة، فيما تكون المرحلة الثانية 2025 – 2029، هي مرحلة التتويج، فهدفنا هو ترشح منتخبنا الوطني لمونديال كأس العالم 2026 – 2030، والفوز بكأس أفريقيا 2028، وترشح منتخباتنا السنيّة إلى دورات الألعاب الأولمبية وكأس العالم والفوز بالمرور الأفريقية.

ويستهدف أبونوارة إعادة بناء هيكلية الاتحاد العام لكرة القدم، وتحويله إلى مؤسسة ذات شفافية ونزاهة، لا مكان فيها لأي شبهة فساد مالي أو إداري، ويحرص على تطبيق اللوائح والنظام الأساسي بكل حيادية وشفافية وعدالة.

وأتم أبو نوارة بيانه قائلًا: “إنّه فخر كبير أن أخدم كرة القدم الليبية، ويشرّفني أن أحظى بدعمكم وتأييدكم لشخصي، واختياركم بأن أكون في منصب رئيس الاتحاد العام الليبي لكرة القدم بمعايير الجودة والكفاءة، متعهّداً أمام الله بأن أكون قدر المسؤولية وقدر ثقتكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى