الرياضة العالمية

التعليمات الرئاسية.. سر قيادة سونج لمنتخب الكاميرون بالتصفيات النهائية للمونديال

استجاب وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي لتعليمات عليا عاجلة من رئيس الجمهورية بشأن تعيين النجم السابق ريجبور سونج مدربًا لمنتخب الأسود، بدلاً من المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو بريجبور.

وكشف اتحاد الكرة الكاميروني، في بيان له، إنهاء التعاقد مع كونسيساو بعد إخفاقه وفشله في قيادة المنتخب الكاميروني للتتويج بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها البلاد.

ويعاون سونج في مهمته كل من الفرنسي سباستيان مينيه كمدرب عام وهو الذي سبق له قيادة منتخبات كينيا وغينيا الاستوائية والكونغو.

ويشغل ريموند كالا منصب مدير المنتخب بجانب انضمام أوجستين سيمو كمدرب مساعد وسوليمانو مدربًا لحراس المرمى.

وحل منتخب الأسود في المركز الثالث بكأس الأمم بالفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

ويعد سونج أحد نجوم الكاميرون من الجيل الذهبي الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2000 و2002 وعمل مدربًا مساعدًا للمنتخب الأول وتولى مسؤولية المنتخب الأولمبي الكاميروني في 2018 وهذه المرة الأولى التي يتولى فيها قيادة المنتخب الكاميروني الأول.

ويتأهب منتخب الكاميرون لمباراتين حاسمتين أمام منتخب الجزائر خلال يومي 25 و29 من شهر مارس المقبل ضمن الدور النهائي المؤهل لكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى