الرياضة العالمية

التكنولوجيا تواصل التوغل.. ودوري أبطال أوروبا يعود الليلة بتقنية جديدة

يطبق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بدءًا من اليوم الثلاثاء، تقنية التسلل شبه التلقائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وستشهد انطلاقة دوري أبطال أوروبا الليلة وليلة الغد تطبيق تقنية التسلل شبه التلقائي مع بداية الجولة الأولى لدور المجموعات.

والتقنية الجديدة عبارة عن كاميرات موزعة على أرضية ملعب المباراة، ومستشعرات دقيقة داخل الكرة، لتحديد نقطة التسلل شبه التلقائي.

كما تمت برمجة أطراف اللاعبين التي تعتبر تسلل وبحال حدوثه سيتم إشعار الفار تلقائيًا من أجل احتساب الحالة بدقة عالية جدًا.

وبتفصيل أكثر وأعمق ستعمل تقنية كشف التسلل الجديدة بكرة خاصة سيتواجد بها جهاز عبارة عن بمستشعر وحدة القياس بالقصور الذاتي.

وستتواجد 12 كاميرا على سطح الملعب تقوم بفحص 29 نقطة بيانات لكل لاعب.

وستجمع هذه الكاميرات البيانات بسرعة 50 مرة في الثانية الواحدة.

وستوفر التكنولوجيا شبه الآلية تنبيها تلقائيا لحكام الفيديو والمباراة كلما استقبل مهاجم متسلل الكرة من أحد زملائه في المنتخب.

وحينها يتحقق حكام الفيديو من وضعيات التسلل المقترحة من البرنامج بالنظر لمكان ركل الكرة وخط التسلل قبل إبلاغ الحكم الرئيس بالقرار، ولا تستغرق هذه العملية الدقيقة برمتها أكثر من بضع ثوان فقط.

يذكر أن ليالي دوري أبطال تفتتح الليلة بثمان مباريات بالجولة الأولى أبرزها لقاء باريس سان جيرمان أمام يوفنتوس بملعب “بارك دي برانس وريال مدريد كامل اللقب أمام سلتيك الاسكتلندي في جلاسكو.

وكان ريال مدريد، توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي للمرة الـ14 في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى