الرياضة العربية

التونسية “أُنس جابر” أول عربية تصل دور الـ16 في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أصبحت التونسية أٌنس جابر، أول عربية تبلغ الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان جاروس” بعد أن هزمت، اليوم السبت، المصنفة الثامنة البيلاروسية أرينا سبالينكا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-6 و2-6 و6-3.

وأظهرت أنس براعتها خلال المواجهة لتتفوق على قوة سبالينكا وتتجاوز أفضل ما حققته سابقا حين وصلت إلى الدور الثالث في رولان جاروس عام 2017. وتنتظر التونسية، المصنفة 30 ،  في الدور الرابع، الفائزة من مباراة الإسبانية جاربين موجوروزا، والأمريكية دانيلي روز كولينز.

وقالت أٌنس بعد اللقاء “إنها لاعبة شرسة. لكني اضطررت لتسديد العديد من الكرات القطعية والساقطة أمام الشبكة والمزج بينهما. أنا سعيدة للغاية لأن أسلوبي أتى ثماره اليوم”.

وأضافت اللاعب البالغة من العمر 26 عاما إن مفتاح فوزها كان الحفاظ على الهدوء وتجاوز الفترات الصعبة في المباراة. وتابعت: “اليوم كان يتعلق بالحفاظ على الهدوء لكي أكون أمينة. كانت تصرخ وتقاتل على كل كرة، وتصرخ في كل النقاط المهمة، خاصة عندما عادلت النتيجة 6-6”.

يشار إلى أن أنس جابر باتت بهذا التأهل على بعد خطوة جديدة من معادلة أفضل إنجاز لها في البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”، والذي حققته مطلع العام الحالي ببلوغ دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى