الرياضة العربية

الثلاثاء المقبل.. اجتماع طارئ للاتحاد المغربي لحسم الموقف النهائي لبطولة الدوري

كشفت تقارير صحفية مغربية النقاب عن اجتماع مرتقب للاتحاد المغربي لكرة القدم، يوم الثلاثاء المقبل، من أجل حسم مصير بطولة الدوري المحلي المتوقفة منذ شهر مارس المنصرم على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبحسب التقارير المغربية، فمن المقرر أن يتم عقد الاجتماع مع أندية القسم الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية الفيديو.

وأشارت إلى أنه ما لم يصدر قرار بعودة النشاط الرياضي خلال الأيام القليلة الماضية، سيكون من المستحيل استكمال الموسم نظرًا لضيق الوقت وكثرة المباريات المؤجلة للأندية الأمر الذي سيصعب من عملية استكمال الموسم ببطولة الدوري.

يذكر أن فترة التوقف الحالية في المغرب جراء كورونا تسببت في ارتباك كبير للأندية التي تتوق لمعرفة مصير المنافسات لتنظيم أمورها وضبط برنامج إعداد الفترة المقبلة بوضوح، خاصة في ظل مشاركة 4 أندية مغربية في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وتتمثل تلك الارتباطات بمواجهة الرجاء نظيره الزمالك، والوداد مع الأهلي بنصف نهائي دوري الأبطال، في حين يتواجد فريق حسنية أغادير ونهضة بركان في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية.

الجدير بالذكر أن فريق الوداد المغربي يحتل صدارة جدول ترتيب أندية البطولة برصيد 36 نقطة من 18 مباراة خاضها وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه نادي الفتح الرباطي صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة ولكنه لعب 20 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى