الرياضة الليبية

“الثلبة” يُحقّق إنجازًا غير مسبوق بوصوله لمجموعات الكونفدرالية

حقّق نجم ومتوسط دفاع فريق الأهلي بنغازي الحالي، حامد الثلبة، إنجازًا كرويًا فريدًا من نوعه وغير مسبوق إضافة لرصيده وسجله الكروي، خلال فترة زمنية قصيرة، بمساهمته الكبيرة في تأهل فريقه لأول مرة في تاريخه لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الافريقية عقب إقصائه لفريق موتيما الكونغولى بفضل ركلات الترجيح.

وهذه هي المرة الثانية، على التوالي، التي ينجح خلالها، الثلبة، في التأهل لدور مجموعات الكونفدرالية حيث كان قد برز وتألق مع فريق النصر، خلال مشاركته الأفريقية العام الماضي ونجح في التأهل في بلوغ هذا الدور التي توقفت خلاله مسيرة الفريق في الدور ربع النهائي الأفريقي، كما توج مع النصر ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم للموسم الرياضي 2017 – 2018.

واللاعب حامد الثلبة، من مواليد 1995، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق التعاون اجدابيا حيث لعب ضمن الفئات السنّية “الأشبال والشباب” حتى عام 2012، ثم انتقل لفريق الاتحاد، ولعب مع فريق “الرديف” والصف الثاني، ومع الفريق الأول في ثلاث مباريات.

وانتقل لتعزيز تشكيلة فريق النصر ، ولعب له ثلاث مواسم متتالية، وحمل شارة قيادته، وشارك معه محليًا وأفريقيًا، كما شارك مع المنتخب الليبي للشباب عام 2014، أثناء فترة المدرب كمال هالات، ومع المنتخب الليبي الأول لكرة القدم في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين “الشان” الأخيرة التي أقيمت بملاعب الكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى