الرياضة العربية

الجزائر تبدأ أولى خطواتها نحو عودة النشاط الرياضي بعد تخفيف قواعد الحجر

كشفت تقارير صحفية جزائرية عن أول خطوة جادة نحو عودة بطولة الدوري الجزائري للمحترفين خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام لأكثر من 90 يوما كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضحت التقارير أن وزارة الرياضة الجزائرية طالبت مسئولي الاتحادات الرياضية المختلفة بتقديم خارطة التدريبات وأماكنها وذلك للرياضيين الذين تأهلوا بالفعل لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2021”.

كما طالبت “الشباب والرياضية” الجزائرية رؤساء الاتحادات بتقديم قوائم الرياضيين المرشحين للتأهل للأولمبياد وأسماء أعضاء الأجهزة الفنية والطبية من أجل توفير كل شروط الحماية الصحية والنظافة للرياضيين.

وأكدت الوزارة على إجراءات التعقيم والتطهير في المنشآت التي سيتم إقامة التدريبات فيها للرياضيين، وذلك عقب قرار السلطات الحكومية بتخفيف قواعد الحجر الصحي.

وكان جمال الدين دمارجي، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الجزائري، قد أكد فيت تصريحات سابقة أن رابطة الدوري وضعت خطة لاستكمال البطولة، في غضون شهرين أو 3 أشهر على الأكثر.

وشدد على أن عودة النشاط مرتبطة بقرار الهيئات الصحية بخصوص رفع الحجر الصحي، مؤكدًا أن العودة ستكون وفق التدابير الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن خطة الاتحاد تقتضي البدء بدوري المحترفين، على أن تأتي بقية المسابقات في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى