الرياضة العالمية

الجمعة | “فيفا” يدرس إقامة كأس عالم مصغرة من 8 منتخبات

يجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم الجمعة المقبل في مدينة كيجالي برواندا، لمناقشة خطط رئيس الاتحاد  “جياني إنفانتينو” لإقامة بطولتين عالميتين جديدتين.

وسيناقش المجلس خططا لإقامة كأس عالم مصغرة وزيادة حجم كأس العالم للأندية.  وكان إنفانتينو قد تحدث إلى  أعضاء مجلس الفيفا في مايو الماضي لشرح خططه التي قال إنها مدعومة من مجموعة  من المستثمرين الراغبين في إنفاق 25 مليار دولار على مدار 12 عاما تبدأ في 2021.

وستضم  كأس العالم المصغرة 8 منتخبات في بطولة تقام كل عامين بالإضافة إلى كأس العالم التقليدية. واقترح إنفانتينو إقامة البطولة الجديدة في أكتوبر  نوفمبر  في الأعوام الفردية اعتبارا من 2021. وسيتم الغاء كأس القارات التي تقام حاليا كل أربع سنوات في العام الذي يسبق كأس العالم.

كما سيزيد عدد فرق كأس العالم للأندية، التي تقام سنويا في الوقت الحالي بمشاركة سبعة فرق، إلى 24 فريقا وتقام مرة واحدة كل أربع سنوات وفقا لمقترحات إنفانتينو.

 

ولكن تواجه خطط رئيس الفيفا معارضة شديدة من الأندية وبطولات الدوري في أوروبا وقال الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن هذه الخطط “معيبة ويغلب عليها الطابع التجاري” واتهم الفيفا ببيع روح اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى