الرياضة العالمية

الجمعة والسبت راحة .. والأحد تستأنف منافسات كأس أفريقيا

أسدل الستار على منافسات الدور الأول من مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، وستتوقف فعاليات البطولة لمدة يومين الجمعة والسبت، قبل أن تعود من جديد يوم الأحد.

وعرفت مرحلة المجموعات خروج مبكر للمنتخب الجزائري حامل اللقب بعد الخسارة أمام ساحل العاج بنتيجة “3-1” ضمن المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس على أرضية ملعب “جابوما”، لحساب منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

كما ضمن أصحاب الأرض والجمهور منتخب الكاميرون التأهل مع بوركينا فاسو عن المجموعة الأولى، بعد حلولهم في الصدارة برصيد سبع نقاط.

من جانبه، تأهل عن المجموعة الثانية منتخبا السنغال في الصدارة برصيد خمس نقاط، ثم غينيا صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ومنتخب مالاوي أفضل ثوالث برصيد أربع نقاط.

في المقابل، تأهل منتخب المغرب في صدارة برصيد سبع نقاط ثم الجابون وصيفا برصيد خمس نقاط ومنتخب جزر القمر كأفضل ثالث برصيد ثلاث نقاط ضمن المجموعة الثالثة.

وضمن منتخب نيجيريا التأهل عن المجموعة الرابعة بعد فوزه في ثلاث مباريات، ثم مصر الوصيف برصيد ست نقاط.

المتعة في كان الكاميرون؛ تواصلت أيضًا في المجموعة الخامسة بعد صعود كوت ديفوار فى الصدارة برصيد سبع نقاط، و غينيا الاستوائية وصيفًا برصيد ست نقاط.

وفي ختام الدور الأول عن المجموعة السادسة؛ صعد منتخب مالي في الصدارة برصيد 7 نقاط بالتساوي مع غامبيا الوصيف وتونس أفضل ثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوزها على موريتانيا برباعية دون ردٍّ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى