أهم الأخبارالرياضة الليبية

الجولة الخامسة بسداسي التتويج.. ديربي حاسم وصراع على المشاركة الأفريقية

يشهد اليوم السبت ثلاث مباريات مهمة للغاية بالجولة الرابعة “قبل الأخيرة” في الدور السداسي “مرحلة التتويج” بالدوري الليبي الممتاز.

ففضلًا عن أن نتائج مباريات اليوم في الدور الثلاثي سيكون لها دور مهم وحاسم في تحديد البطل للنسخة الحالية؛ إلا أنها تتضمن أيضًا مباراة ديربي ليبيا بين الأهلي طرابلس والاتحاد.

تعد مباراة الديربي على رأس مباريات السداسي اليوم لعدة أمور في مقدمتها أن كلا الفريقين الأقرب حتى الآن للتتويج باللقب حيث يتصدران القمة برصيد 7 نقاط لكل منهما والفائز في لقاء اليوم سيكون بطلًا للدوري بنسبة كبيرة للغاية.

في الوقت نفسه تعتبر مباراة الديربي بطولة في حد ذاتها عند جمهور الفريقين وكل منهما يسعى للفوز بالمباراة.

حقق الأهلي طرابلس الفوز في بطولة الكونفدرالية بربع النهائي على حساب الاتحاد وتأهل لنصف النهائي وكرر الأمر في مباراة الإياب في الدوري بهدفين مقابل هدف وهو أمر يسعى لإثباته اليوم، بينما يخطط العميد للثأر لنفسه من الأهلي والفوز في مباراة اليوم وتكرار ما حدث في مباراة الدور الأول من الدوري التي انتهت لصالحه بهدف دون رد.

لن تقل بقية المباريات في السداسي اليوم أهمية عن مباراة الديربي حيث أن هناك فرصة أمام النصر أيضًا للتتويج باللقب حيث إنه يأتي خلف الأهلي طرابلس والاتحاد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والفوز في المباراتين المتبقيتين مع تعثر المتصدرين قد يمنحه الصدارة واللقب.

ومن المقرر أن يواجه فريق النصر اليوم نظيره الأخضر الذي يحل رابعًا برصيد ثلاث نقاط.

تكمن أهمية المباراة أيضًا في كونها ستضمن للفائز منهما بنسبة كبيرة مكان في المشاركة بالبطولة الإفريقية الموسم المقبل حيث ستستعيد ليبيا أماكنها الأربعة بواقع فريقين في كل بطولة وهو أمر سيزيد من الإثارة في مباريات السداسي.

المباراة الأخيرة ستجمع بين الأهلي بنغازي والأولمبي حيث يبحث الأهلي بنغازي عن أول فوز وأول هدف في السداسي في المقابل الأولمبي يسعى لتأكيد جدارته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد خطف ثلاث نقاط هامة من النصر في الجولة الماضية.

كلا الفريقين أمامهما أيضًا فرصة للتواجد في المربع الذهبي والمشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى