اراء

الحسم في بنينا

عامر جمعة
عامر جمعة

أعلم كما يعلم غيري من المعنيين والمهتمين أن فريق الاهلي بطرابلس قبل أن يحقق حلم لعب المباراة النهائية لبطولة كأس الكاف؛ عليه أن يخوض مباراتين أمام ممثل جنوب أفريقيا أورلاندو لكن من وجهة نظري (المتواضعة) فإن التركيز ينبغي أن يقتصر حاليًا على مباراة ملعب بنينا الأحد القادم وكأن الفريق لن يلعب سوى مباراة واحدة حاسمة وأن الفوز فيها هو الخطوة الأهم نحو حلم التتويج القاري ولا أتخيل غير ذلك في تفكير جبال ولا عبيه.

ولا أظن أن الفوز سيكون على طبق من ماس لكن أهميته وحتميته ستجعل اللاعبين يبذلون جهدًا مضاعفًا تحتاجه مثل هذه المواجهات، وهم الأن كمنظومة أهلاوية متكاملة يعرفون المنافس حق المعرفة وقد كشف أوراقه في مواجهتي الاتحاد وإن حسن التعامل معه هو أولى خطوات إزاحته من السباق.

والفوز في مثل هذه المباريات ليس بالضرورة أن يرتبط بالاستحواذ وجودة الأداء وإنما أهم من ذلك حسن استغلال الفرص وعدم  الوقوع في الأخطاء  والأهلي لديه أوراق الفوز ولدى مدربه الخيارات، واللاعبون لا تنقصهم الدوافع والتطلعات.

هذا لا يعني أن المباراة الثانية ليست مهمة بل ربما تكون أكثر أهمية لكن الحديث عنها والتعامل معها له علاقة بما يتحقق فوق أرضية ملعب بنغازي، وحينها لكل حادث حديث.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى