الرياضة العالمية

الحكومة الإنجليزية تضع الأندية في ورطة قبل فترة التوقف الدولي خلال مارس

وضعت القواعد الجديدة التي أقرّتها الحكومة الإنجليزية بخصوص التصدي لفيروس “كورونا” عددًا من الأندية الدوري الممتاز، في ورطةٍ كبيرةٍ، خاصةً في شهر مارس المقبل، بسبب المشاركات الدولية.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” أن القواعد الحكومة الجديدة ستُجبر عددًا من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، الذين سيشاركون مع منتخبات بلادهم “البرتغال ودول أمريكا الجنوبية” في فترة التوقف المقبلة خلال شهر مارس، على الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم إلى إنجلترا، دون استثناء.

وقامت وزارة النقل بتحديث إرشادات السفر الخاصة بها، والتي تنصّ على عدم وجود استثناءات للرياضيين بخصوص البلدان التي يُحظر السفر من المملكة المتحدة إليها، حاليًا.

وستعني هذه الخطوة، بشكل أساسي، أنه يجب على اللاعبين الاختيار بين النادي أو المنتخب الوطني، وقد أدى ذلك إلى مناقشات عاجلة بين الحكومة والهيئات الحاكمة لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن هناك فريق عمل من المسؤولين من وزارتيْ “الصحة والنقل” وكذلك وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، يقيّمون، بشكل عاجل، عواقب مباراة “أرسنال” في الدور 32 من الدوري الأوروبي خارج أرضه أمام “بنفيكا”، والمباريات الدولية في مارس.

وتشمل قائمة البلدان المحظورة من قبل الحكومة الإنجليزية “البرتغال ودول أمريكا الجنوبية، مثل الأرجنتين وأوروجواي والبرازيل وكولومبيا وباراجواي”.

وأضاف التقرير أنه يوجد حاليًا 56 لاعبًا من هذه البلدان في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذين إذا تم اختيارهم واختاروا السفر إلى الوطن لخوض المباريات الدولية، فلن يكونوا مُتاحين لأنديتهم لمدة عشرة أيام.

وأشار التقرير الى أن قائمة الدول المحظورة لدى الحكومة تصل تقريبًا الى 30 دولة من الدول المصابة بفيروس “كورونا” بنسبة عالية، حيث سيُجبر المسافرون العائدون، على الدخول إلى الحجر الصحي في الفنادق لمدة عشرة أيام.

ومن المتوقّع أن تشمل القائمة “جنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا وإثيوبيا”، حيث تم اختيار هذه المناطق بسبب المتغيرات الخطيرة التي ظهرت هناك أو بسبب ارتفاع معدلات العدوى والوفاة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى