الرياضة الليبية

الحلقة “1”| لعبة الكراسي الموسيقية لمدربي أندية الدوري.. بين تحسين النتائج وتهدئة الجماهير

تشهد بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الجاري 2018 / 2019، حالة غربية من تغيير المدربين بسبب تراجع النتائج أو اعتذار عدد من المدربين لأسباب خاصة أو بدون أسباب، مما يدفع إدارات الأندية لاستقدام مدربين جدد سواء وطنيين أو أجانب في محاولة لتحسين نتائج الفرق ولتهدئة الجماهير الغاضبة.

وقام نحو 13 فريقا من فرق الدوري الممتاز وعددها 24 فريقا، بتغيير المدربين سواء لمرة واحدة أو أكثر على الرغم من مرور 8 جولات فقط من البطولة وعدم حسم أي من الفرق للتأهل للدور الرباعي أو الهبوط .

“ريميسا” تستعرض في التقرير التالي لعبة الكراسي الموسيقية لفرق المجموعة الأولى “الشرقية” حيث قام 5 أندية بإقالة مدربيها أو قبول استقالتهم وتعيين مدربين جدد، في حين قام ناديي النصر ونجوم أجدابيا برفض الاستقالات وتجديد الثقة في مدربيهما.

الأهلي بنغازي

 

في 24 يناير الماضي أعلنت إدارة النادي الأهلي بنغازي هروب المدرب المصري محمد عودة، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعدما رفض العودة مع بعثة الفريق القادمة من تونس إلى مطار بنينا عقب خوض الجزارة مباراته أمام نصر حسين داي الجزائري بدور الـ 32 مكرر من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتولى الأسطورة ونيس خير، مسئولية القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفا للمدرب المصري محمد عودة لحين تعيين مدرب للفريق، وبالفعل تعاقدت إدارة النادي مع الجزائري رشيد بلحوت.

 

الأنوار

 

أعلنت إدارة نادي الأنوار أن المدرب المصري محمد عبد الرؤوف، فسخ عقده مع الأنوار بالتراضي بين الطرفين، لتقوم بالتعاقد مع التونسي منير بن حريز لقيادة الفريق.

وتقدم المدرب التونسي منير حريز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنوار، باستقالته من منصبه عقب الخسارة السادسة التي تلقها الفريق تحت قيادته في الدوري الممتاز الليبي للموسم الجاري 2018 / 2019 .

وقال حريز، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” ، إن تقديم استقالته يأتي بسبب قلة الإمكانيات التي يعاني منها النادي خاصة وأنه لا توجد ملاعب للتدريبات كما أن الفريق يخوض تمارينه على أرضية ملعب خماسيات، إضافة للظروف الصعبة التي يمر بها والتي أدت إلى أن الرياضيين بالفريق لم يصرفوا مستحاقتهم لمدة 4 أشهر

وعقب رحيل حريز أعلن مجلس إدارة الأنوارأنه توصل لاتفاق رسمي مع المدرب المخضرم علي مسعود النزال، ليتولى الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة الدوري الليبي الممتاز.

 

دارنس

 

اتفق مجلس إدارة نادي دارنس مع المدرب الوطني محمد علي البرعصي، على فسخ تعاقده بالتراضي كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعدما اعتذر عن استكمال مهام عمله في ظل تراجع نتائج الفريق ببطولة الدوري.

وعقب إقالة البرعصي أعلنت إدارة دارنس، التعاقد مع المدرب التونسي زياد التومي، لتولي مهمة تدريب الفريق، لانتشاله من النتائج السلبية.

يذكر أن فريق دارنس يمتلك في رصيده 6 نقاط من 8 مباريات خاضها في بطولة الدوري الليبي الممتاز ليحتل بها المركزالعاشر في ترتيب فرق المجموعة الأولى “الشرقية” ، ويسعى الفريق لتحسين نتائجه في البطولة والابتعاد عن منطقة الخطورة.

 

الهلال

 

في قرار مفاجئ وغير متوقع تقدم المدرب الوطني محمد الككلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، باستقالته، من مهام منصبه، مؤكدا أنه اكتفى بقضاء الفترة الماضية مع الفريق والتي حقق فيها الكثير من الانتصارات.

من جانبه أعلن مجلس إدارة نادي الهلال، التعاقد مع ناصر الخضيري لتولي تدريب الفريق في بطولة الدوري الليبي الممتاز خلال الفترة المقبلة.

 

خليج سرت

 

بعد 6 جولات من بطولة الدوري الليبي للموسم الجاري، أعلن مجلس إدارة نادي خليج سرت، عن فسخ التعاقد بالتراضي مع المدرب الوطني محمد إسماعيل، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بسبب عدم تحسن الفريق في بطولة الدوري الممتاز .

وقامت إدارة خليج سرت بتعيين التونسي فادي اعمارة، المعد البدني للفريق، مدرباً مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد يتولى إدارة الفريق خلال الفترة المقبلة.

وبعد أسبوع تقريبا أعلنت إدارة نادي خليج سرت، التعاقد مع التونسي، محمد المنصف بن سعيد، للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 / 2019 م، خلفا للمدرب الوطني محمد إسماعيل.

 

نجوم أجدابيا والنصر.. استقالة وتراجع

 

أعلن المدرب الوطني المخضرم فوزي العيساوي تقديم استقالته من منصبه في قيادة فريق النصر، بطل الدوري الليبي، من أجل التفرغ لمهمته الوطنية مع المنتخب الوطني الأول الذي يستعد لخوض لقاء حاسم أمام منتخب جنوب أفريقيا يوم 24 مارس الجاري في الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

ولكن إدارة نادي النصر رفضت الإستقالة وجددت ثقتها في العيساوي، لاعب القرن، وأكدت مساندتها له في مهمته الوطنية في قيادة فرسان المتوسط لتحقيق حلم التأهل للنهائيات القارية.

 

من جانبه أعلن المدرب الجزائري مجدي الكردي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نجوم أجدابيا، اعتذاره عن الاستمرار في قيادة الفريق نظرا لظروفه الصحية.

لكن سرعان ما تراجع الكردي عن قراراه بعدما أعلن مجلس إدارة النجوم تمسكه بالمدرب ومساندته ومنحه إجازة لإجراء عملية جراحية ليعود بعدها إلى قيادة الفريق بالدوري الليبي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى