الرياضة الليبية

الحلقة “2”| لعبة الكراسي الموسيقية لمدربي أندية الدوري.. بين تحسين النتائج وتهدئة الجماهير

تشهد بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الجاري 2018 / 2019، حالة غربية من تغيير المدربين بسبب تراجع النتائج أو اعتذار عدد من المدربين لأسباب خاصة أو بدون أسباب، مما يدفع إدارات الأندية لاستقدام مدربين جدد سواء وطنيين أو أجانب في محاولة لتحسين نتائج الفرق ولتهدئة الجماهير الغاضبة.

وقام نحو 13 فريقا من فرق الدوري الممتاز وعددها 24 فريقا، بتغيير المدربين سواء لمرة واحدة أو أكثر على الرغم من مرور 8 جولات فقط من البطولة وعدم حسم أي من الفرق للتأهل للدور الرباعي أو الهبوط .

“ريميسا” تستعرض في التقرير التالي لعبة الكراسي الموسيقية لفرق المجموعة الثانية “الغربية” حيث قامت 8 أندية بإقالة مدربيها أو قبول اعتذارهم وتعيين مدربين جدد فيما نجت فقط 4 أندية من مسألة تغيير المدربين  

 

الأهلي طرابلس

 

تسببت النتائج السلبية التي حققها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس في بطولتي الدوري الممتاز وبطولة الكونفيدرالية الأفريقية إلى تغيير اثنين من المدربين في الموسم الجاري.

ورغم النتائج السلبية إلا أن إدارة النادي لم تقدم على خطوة إقالة المدرب المصري إيهاب جلال، المدير الفني للفريق، ولكنه هو الذي أعلن في 15 ديسمبر الماضي استقالته من تدريب الفريق وذلك بعد تعادل الأهلي مع ستار دوالا الكاميروني في ذهاب دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وغادر جلال ليتولى تدريب فريق المصري البورسعيدي الذي ينشط في الدوري المصري.

 

وعقب إقالة جلال قرر مجلس إدارة النادي الأهلي طرابلس برئاسة ساسي أبو عون تكليف المدرب الوطني جمال أبونوارة، بقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ولكن سلسلة النتائج السلبية للفريق في بطولة الدوري الممتاز ظلت مستمرة ليتم إقالة أبو نوراة يوم 15 يناير الماضي أي بعد شهر من توليه المهمة ليتم تعيين التونسي طارق ثابت.

 

الاتحاد

 

أعلنت إدارة نادي الاتحاد إنهاء خدمات الجزائري عبدالحق بن شيخة والطاقم المرافق له، وتكليف المدير الفني للفئات السنية البلجيكي إيفان ميناريت، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، ليكون بدلا من بن شيخة.

جاء ذلك بعد الخسارة القاسية التي تلقاها العميد، أمس الجمعة، خسارة قاسية على يد نظيره المدينة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما بالجولة الثامنة من بطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري.

وتسببت الخسارة في تجميد رصيد الاتحاد عند 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن المدينة الذي رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بينما يظل السويحلي في المركز الأول برصيد 18 نقطة .

 

المدينة

أدى سوء نتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي المدينة في بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الحالي، إلى إعلان إدارة النادي، إقالة المدرب الوطني جمال خميس.

وخاض المدينة تحت قيادة “خميس” 5 مباريات جمعها فيها 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات .

وعقب إقالة جمال خميس، أعلن مجلس إدارة المدينة أعلن عن تعاقده مع المدرب الوطني على المرجيني، ليقود الفريق في مسابقة الدوري الممتاز.

 

السويحلي

 

تسببت الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بنادي السويحلي بثلاثية نظيفة على يد فريق الاتحاد ضمن منافسات الأسبوع الثالث لبطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري، في تقديم المدرب الوطني على المرجيني، استقالته من تدريب السويحلى.

وقال المرجيني في تصريح خاص لــ”ريميسا” إن استقالته جاءت لظروف اجتماعية قهرية، وأضاف: “كنت أنوي اتخاذ هذا لقرار منذ فترة بسبب ظروفي الخاصة، والآن أعتقد أنها اللحظة الحاسمة للتقدم بها”.

وعقب إقالة المرجيني تعاقدت إدارة السويحلي مع المدرب الوطني عبدالحفيظ أربيش مديرًا فنياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

 

رفيق صرمان

 

أدت الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بنادي رفيق بثلاثة أهداف دون رد على يد مضيفه فريق الأولمبي بالجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الممتاز، إلى اتخاذ مجلس إدارة رفيق قرارا بفسخ العقد بالتراضي بين النادي وأنيس العيساوي، مدرب الفريق.

وقررت إدارة رفيق تكليف المدرب عبدالرزاق المعيوفي، مدربا مؤقتا للفريق الأول لكرة القدم لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وتسببت النتائج السلبية إلى تراجع رفيق إلى المركز العاشر برصيد 4 نقاط حصدها من 8 جولات حيث تعادل في 4 مباريات وخسر مثلها ولم يحقق أي فوز حتى الآن.

 

أبوسليم

 

قبل انطلاق بطولة الدوري الممتاز بأيام قليلة تقدم المدرب حبيب الغابري، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبوسليم باعتذار رسمي عن عدم الاستمرار في مهمته بقيادة الفريق في الموسم الجديد 2018 / 2019 .

وقامت إدارة نادي السويحلي بالتعاقد مع المدرب الوطني أكرم الهمالي، لقيادة  الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبوسليم في بطولة الدوري.

وقبل انطلاق مباريات الأسبوع الثامن من عمر مسابقة الدوري الممتاز  قرر مجلس إدارة نادي أبوسليم إقالة المدرب الوطني أكرم الهمالي، من منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بسبب سوء النتائج وتراجع ترتيب الفريق في جدول الدوري الممتاز للموسم الحالي.

 

الأولمبي

 

بعد مرور 5 جولات من عمر مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري 2018 / 2019، أعلن عادل الشتيوي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأولمبي، رحيله من تدريب الفريق، موجهاً الشكر لإدارة وجماهير نادي الأولمبي عن الفترة التي قضاها كمدير فني للفريق.

وقبلت إدارة النادي الأولمبي اعتذار الشتيوي وأعلنت عن التعاقد مع المدرب السويدي الجنسية التونسي الأصل منير شبيل، ليتولى مسئولية القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الموسم الجاري .

 

الشط

 

بسبب تراجع نتائج فريق الشط في بطولة الدوري الممتاز للموسم الجاري 2018 / 2019 تقدم المدرب مروان نصرات، باعتذاره عن الاستمرار في تولي الإدارة الفنية للفريق الشط، بدون إبداء أسباب.

وقد قبلت إدارة النادي اعتذار نصرات وأعلنت التعاقد مع المدرب محمد إسماعيل، المدير الفني السابق لنادي خليج سرت، ليتولي القيادة الفنية للفريق الأول بالشط في بطولة الدوري الممتاز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى