الرياضة الليبية

الدامجة لــ ريميسا : تحمست للعمل بالاتحاد المصراتي وفكرتي عن التحكيم تغيرت

أكد جلال الدامجة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد المصراتي، على صعوبة منافسات الدوري الليبي الممتاز، هذا الموسم، خاصة بالمنطقة الغربية التي تضم عددا من الأندية التي سبق لها التتويج بلقب الدوري.

وقال الدامجة فى تصريح خاص لــ ريميسا : ” لقد تحمست للإشراف علي الاتحاد المصراتي، لأن الإدارة فيه تعمل بنظام احترافي، وأنا مدرب محترف ارتاح للعمل في مثل هذه الأجواء، كانت الانطلاقة مميزة في بداية الدوري، وحققنا فيها نتائج جيدة، ولكن في بعض المباريات فقدنا فيها نقاط كانت في المتناول، وكنا فيها الأقرب إلى النقاط الثلاثة”.

وتابع: “لدي إدارة النادي مشروع طويل، وهم يعملون بشكل احترافي، وأتمنى أن تساعدنا النتائج لتحقيق الأهداف، والرقي بالمستوي الفني للفريق في قادم المواجهات”.

وواصل: “الوحدة هو النادي الأهم ومبارتنا ضده، كانت بمثابة صراع نفسي في داخلي بين اللاعب السابق والمدرب المحترف، وفي تلك المباراة بالذات كنت عصبى علي غير العادة، ولهذا فإن هذه المباراة لن تسقط من ذاكرتي”.

وأضاف: “منافسة الدوري هذا العام قوية جدا، وخاصة في المنطقة الغربية، التي تضم عدة فرق سبق لها الفوز بالدوري الليبي لكرة القدم، وأعتقد أن التنافس سيشتد في الفترة القادمة وسيكون قوي جدا في الإياب”.

كما تحدث عن الملاعب الليبية قائلا: “بصراحة هناك ملاعب أرضيتها سيئة، ولا تساعد على اللعب عليها، ولا على تطبيق خطط لعب، وهذه الملاعب سببت في فقدان النقاط ليس لنا فقط بل لكل الفرق التي تلعب عليها”.

وعن التحكيم قال الدامجة: “كنت دائما أكثر من ينتقد الحكام، ولكن هذا العام وبكل صراحة الأمور اختلفت، والتحكيم أصبح أفضل وفيه دماء شابة، وهذا عمل ممتاز يحسب إلى لجنة التحكيم وأتمنى مزيد من التقدم”.

 

وكشف الدامجة عن أمنيته لفرسان المتوسط قائلا: “كل الأمنيات بالتوفيق للمنتخب، في المباراة الهامة ضد جنوب افريقيا، وكلي ثقة في عمل المدربين فوزي العيساوي وأبو بكر باني، وأتمنى لهما النجاح”.

وطالب لاعبي المنتخب التركيز على مباراة جنوب أفريقيا التاريخية، وتقديم مستوي يجعلنا نحقق الفوز والتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة، وقال إنه يأمل في أن يكون للكرة المحلية برامج وخطط وأهداف نسير عليها، حتى يتحقق التقدم والنجاح.

يشار إلى أن إدارة نادي الاتحاد المصراتي تعاقدت مع المدرب جلال الدامجة، فى شهر أغسطس الماضي، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول، خلفًا لرضا عطية.

                            

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى