الرياضة العالمية

الدب الروسي يتطلع لتخطي عقبة الماتادور الإسباني بثمن نهائي المونديال

يصطدم في الرابعة عصر اليوم الأحد بتوقيت ليبيا منتخب روسيا البلد المضيف لبطولة كأس العالم 2018 مع نظيره الإسباني في مواجهة محفوفة المخاطر بدور الـ 16 للمونديال. 

تأهل الماتادور الإسباني إلى دور ال 16 بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط جمعهم من تعادلين مع البرتغال والمغرب وفوز على إيران، فيما احتل الدب الروسي وصافة المجموعة الأولى خلف الأوروجواي المتصدر بعد أن تمكن منتخب روسيا من تحقيق انتصارين على السعودية ومصر.

ويأمل منتخب روسيا في استمرار صحوته بالمونديال وتحقيق المفاجأة بإخراج “الماتادور” الإسباني من البطولة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، فيما يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، فى الوقت الذي لم يتذوق فيه مرارة الهزيمة على مدار 23 مباراة متتالية.

ويطمح المنتخب الإسباني من الوصول لدور الثمانية خصوصًا أنه يمتلك العديد من الأسماء المتميزة على كل الخطوط، ولن يواجه الماتادور الإسباني مهمة سهلة أمام نظيره الروسي، الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير وسط حضور 78 ألف مشجع باستاد لوجنيكي.

وسبق للمنتخب الإسباني التغلب على نظيره الروسي 3 /‏‏‏ صفر ليتأهل على حسابه إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008)، لكن المنتخب الروسي قد يستمد الثقة من التعادل المثير الذي حققه أمام إسبانيا في مباراتهما الودية في نوفمبر، حيث حولت روسيا تأخرها 1 /‏‏‏ 3 إلى التعادل 3 /‏‏‏ 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى