الدوري الإسباني.. أتلتيكو مدريد في نزهة أمام قادش وبرشلونة يسعى للثأر أمام بيلباو

تقام اليوم الأحد 4 مباريات مهمة في الدوري الإسباني تهم عدد كبير من الجماهير المتابعة لليجا في كل مكان.

وتأتي على رأس مباريات اليوم من ناحية الأهمية اللقاء الذي سيحل فيه فريق أتلتيكو مدريد ضيفًا على نظيره قادش في تمام الخامسة والربع مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة الـ21 نت الدوري الإسباني.

وتمثل مباراة اليوم نزهة بالنسبة لفريق أتلتيكو مدريد الذي يسير بخطى ثابتة للغاية في مشواره بالدوري ويتربع بعيدًا على صدارة جدول الترتيب ويحاول الاستمرار في الانتصارات للابتعاد به.

ويخطط أتلتيكو مدريد لاستغلال سقوط منافسه في العاصمة الفريق الملكي ريال مدريد وخسارته أمس أمام ليفانتي من أجل الابتعاد بالصدارة وتوسيع فارق النقاط.

أتلتيكو مدريد يتربع على قمة جدول الدوري برصيد 47 نقطة وفي حال فوزه سيتسع الفارق بينه وبين ريال مدريد الوصيف الى 10 نقاط بالإضافة لامتلاكه مباراة مؤجلة فقد يصل الى 13 نقطة كاملة وهو ما يقربه بشكل كبير من التتويج باللقب هذا الموسم.

في المقابل يطمع فريق قادش في تفجير واحدة من المفاجآت وإيقاف مسلسل انتصارات أتلتيكو مدريد سواء بالفوز أو حتى الخروج بنتيجة التعادل.

وكانت مباراة الدور الأول لتي جمعت بين الفريقين قد انتهت بفوز كاسح لفريق العاصمة برباعية دون رد.

أما المباراة الثانية التي تهم الجماهير هي التي سيخوضها فريق برشلونة أمام نظيره أتلتيك بيلباو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الجولة نفسها.

ويدخل فريق برشلونة المباراة وعينه على الفوز واستغلال سقوط ريال مدريد للتساوي معه حتى في النقاط وبعدها التفرغ لمطاردة أتلتيكو مدريد على الصدارة.

ويطمع أيضًا الفريق الكتالوني في الثأر لنفسه من فريق بيلباو بعدما أضاع عليه لقب السوبر الإسباني هذا الموسم بعد أن وصل كلاهما للمباراة النهائية على حساب سوسيداد وريال مدريد.
في المقابل يخطط فريق بيلباو لقلب الطاولة على برشلونة وإيقاف مسلسل انتصاراته في الجولات الأخيرة في الدوري.

ويدخل برشلونة المباراة في المركز الثالث برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد بينما يأتي فريق بيلباو في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

أما فريق خيتافي فيواجه نظيره ديبورتيفو ألافيس في الثالثة عصرًا بينما يصطدم فريق غرناطة بسيلتا فيجو في تمام الخامسة والربع مساءً بتوقيت ليبيا.