أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإسباني.. برشلونة يبحث عن الثأر من إشبيلية اليوم.. وفالنسيا يسعى لمواصلة انتصاراته

تعود الإثارة والمتعة من جديد، حيث تنطلق منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني اليوم بمباريات قوية للغاية ستحظى باهتمام الجماهير.

وتأتي على رأس مواجهات اليوم، واحدة من مباريات القمة والتي ستجمع بين برشلونة وإشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في تمام الخامسة والربع مساءً بتوقيت ليبيا.

لا يوجد سوى نقطتين بين الفريقين في جدول الترتيب قبل مباراة هذا الأسبوع، حيث يحتل برشلونة، حاليًا، المركز الثالث، بينما يحتل إشبيلية المركز الرابع، ويتفوق بشكل مريح على ريال سوسيداد، صاحب المركز الخامس.

كان إشبيلية في حالة رائعة خلال موسم 2020-21 في الدوري الإسباني، حيث فاز في 15، وتعادل في ثلاث وخسر خمس من 23 مباراة؛ ليجمع 48 نقطة، مما جعله يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب.

يتأخر فريق المدرب جولين لوبيتيجي بنقطتين فقط عن برشلونة، صاحب المركز الثالث، وأربع نقاط فقط عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، مع وجود مباريات مؤجلة للفريقين، بينما يتقدم بفارق سبع نقاط عن ريال سوسيداد، صاحب المركز الخامس؛ مما يعني أن فريقه يحتل المركز الرابع بجدارة، وأن الموقف آمن إلى حد ما في هذه المرحلة من الموسم.

وسيدخل حاملو الدوري الأوروبي هذه المباراة بعد فوزهم “2-0” على أوساسونا مساء الاثنين، حيث سجل دييجو كارلوس ولوك دي يونج، هدفيْ ملعب إل سادار.

ويخوض إشبيلية، الآن، مباراتين متتاليتين مع برشلونة، حيث سيلعبان أيضًا مع فريق رونالد كومان في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ويمتلكان ميزة الفوز “2-0” من مباراة الذهاب في ملعب مباراة اليوم، نفسه.

على الصعيد المحلي، يُواصل فريق لوبتيجي إثارة الإعجاب، لكن ما زال أمامهم الكثير للقيام به في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسروا “3-2” على أرضهم أمام بوروسيا دورتموند في مباراة الذهاب من دور الـ 16 في 17 فبراير.

في غضون ذلك، سيدخل برشلونة منافسات هذه المباراة بعد فوز مثير للإعجاب “3-0” على إلتشي، يوم الأربعاء، حيث سجل ليونيل ميسي ثنائية قبل أن يسجل جوردي ألبا في الدقيقة الـ 73.

مثل إشبيلية، يواجه العملاق الكتالوني الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر “4-1” على أرضه أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16، بينما كما ذكرنا، لديهم عمل يجب القيام به في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، والتي من المفترض أن تكون مباراة رائعة في “كامب نو”.

لا مفرّ من حقيقة أن برشلونة واجه مشاكل هذا الموسم، سواءً في الميدان أو وراء الكواليس، لكنهم لم يهزموا في الدوري منذ بداية ديسمبر وفازوا بثمانية من آخر تسعة لهم في الدوري الإسباني الممتاز، إلى سد الفجوة في الفرق التي تأتي فوقهم.

ويحتلّ فريق كومان، حاليًا، المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يتخلف عن أتلتيكو المتصدر بفارق خمس نقاط فقط، مما يشير إلى أن التحدي على اللقب ليس مستحيلاً في هذه المرحلة.

برشلونة؛ لديه رابع أفضل سجل خارج أرضه فقط في الدوري هذا الموسم، على الرغم من تعرّضه لثلاث هزائم، وتعادل دون أهداف في المباراة المقابلة، خلال موسم 2019-20.

وفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يلتقي فريق فالنسيا نظيره خيتافي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري، على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز.

يأمل خيتافي، المهدّد بالهبوط، في تفادي هزيمته الخامسة على التوالي في الدوري الإسباني، هذا الأسبوع عندما يستضيف فالنسيا.

لقد تغيّر فالنسيا، الذي عانى من تذبذب كبير في المستوى والنتائج هذا الموسم، في حظوظه في الأسابيع الأخيرة، وسيتطلع لتحقيق انتصارات متتالية لأول مرة هذا الموسم.

يحتل فالنسيا، حاليًا، المركز 12 في الجدول، ويمكن أن تجعله النقاط الثلاث، اليوم السبت، يتقدم إلى المركز التاسع.

أمام سيلتا فيجو في المرة الأخيرة؛ ترك رجال جراسيا الأمر في وقت متأخر جدًا؛ لكنهم فازوا في النهاية على جاليسيون “2-0”.

ثلاث نقاط ضد خيتافي، هذا الأسبوع؛ يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً من حيث وضع مشاكل فالنسيا في الدوري وراءها.

وفي تمام الثالثة مساءً؛ يلتقي فريق إيبار نظيره هويسكا، بينما يصطدم فريق ديبورتيفو ألافيس مع أوساسونا، في تمام السابعة والنصف بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى