أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإسباني: برشلونة يصطدم بريال سوسيداد.. وأتلتيكو مدريد يصارع “ألافيس”

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الأحد، في الدوري الإسباني، حيث تقام 5 مباريات مهمة سيكون لها دور في تغيير شكل وترتيب جدول الدوري.

ويأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي سيجمع بين برشلونة وريال سوسيداد على ملعب الأخير، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

سيحاول برشلونة تحقيق انتصاراه الخامس في الدوري الإسباني على التوالي، عندما يواجه ريال سوسيداد مساء اليوم الأحد.

ويحتل العملاق الكتالوني المركز الثالث في الترتيب حالياً بفارق أربع نقاط عن أتليتكو مدريد، ونقطة عن الريال الذي حقق الفوز أمس على “سيلتا فيجو” المتصدر، فيما يحتل ريال سوسيداد المركز الخامس بفارق تسع نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الرابع.

ما لم يحدث شيء دراماتيكي في الأشهر الأخيرة من الموسم، لن يتمكن ريال سوسيداد من دخول المربع الذهبي، حيث يتأخر حاليًا بتسع نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الرابع في نفس العدد من المباريات.

الفريق الباسكي مسؤول حاليًا عن المركز الخامس، رغم أنه يجلس بفارق ثلاث نقاط عن ريال بيتيس صاحب المركز السادس، وسيكونون مصممين على عدم التراجع عن هذا المركز.

وكان فريق المدرب إيمانول الجواسيل، الذي أنهى الموسم السادس في الموسم الماضي، يُقدّم أداءً قوياً في الدوري، ولم يخسر في سبع مباريات، قبل أن يتعرض للهزيمة 1-0 أمام غرناطة الأسبوع الماضي.

تم إقصاء ريال سوسيداد مؤخرًا من الدوري الأوروبي على يد مانشستر يونايتد، لكن سيكون لديهم فرصة للفوز ببعض الألقاب في بداية أبريل، في مواجهة غريمه أتليتيك بيلباو في نهائي كأس الملك الذي أعيد ترتيبه من الموسم الماضي، والذي تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا.

خسر سوسيداد آخر مباراتين لهما في الدوري مع برشلونة، لكن الفريقين تعادلا 2-2 عندما التقيا آخر مرة في سان سيباستيان في ديسمبر 2019.

على الجانب الآخر، سيدخل برشلونة مواجهة نهاية هذا الأسبوع بعد فوزه الرائع 4-1 على هويسكا ليلة الاثنين؛ سجل ليونيل ميسي هدفين للعمالقة الكتالونيين، بينما سجل أنطوان جريزمان وأوسكار مينجيزا هدفي كامب نو.

خرج فريق رونالد كومان من دوري أبطال أوروبا من قبل باريس سان جيرمان في وقت سابق من هذا الشهر، لكنهم سيواجهون أتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك 2021 في منتصف الشهر المقبل وسيظلون يعتقدون أيضًا أنهم قادرون على اللحاق بأتلتيكو في صدارة الدوري.

فاز فريق كومان بكل من آخر أربع مباريات في الدوري و 11 من آخر 12 ، بينما لم يُهزم في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ هزيمته المفاجئة 2-1 أمام قادش في 5 ديسمبر.

يمتلك بطل إسبانيا ثالث أفضل سجل خارج أرضه في الدوري هذا الموسم، لكن ريال سوسيداد لم يتكبد سوى هزيمتين على أرضه في الدوري الإسباني في 2020-21، وهو رقم قياسي لم يتفوق عليه سوى أتلتيكو وبرشلونة.

أما المباراة الثانية التي يترقبها عدد كبير من الجماهير فستكون مباراة أتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس، في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى التعافي من نتيجتين مخيبتين للآمال، عندما يواصل مشواره في الدوري الإسباني اليوم الأحد.

ويحتل فريق المدرب دييجو سيميوني حاليا صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن ريل مدريد صاحب المركز الثاني، وأربع نقاط عن برشلونة الذي سيواجه سوسيداد، بينما يحتل ألافيس المركز 18 بفارق نقطة واحدة عن إلتشي صاحب المركز 17 في نفس العدد من المباريات.

أُقصي أتلتيكو من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء بعد هزيمته 2-0 أمام تشيلسي في إياب دور الستة عشر، مما جعله يخسر 3-0 في مجموع المباراتين أمام الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعادل فريق سيميوني بدون أهداف مع خيتافي في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي، ما يعني أن الفارق بين المتصدر ومنافسيه قد تقلص، ومع لا يزال هناك الكثير من كرة القدم للعب قبل نهاية الموسم.

كان أتلتيكو ممتازًا في الدوري هذا الموسم، حيث جمع 63 نقطة من 27 مباراة ليحتل المركز الأول، في حين أنه ثاني أعلى الهدافين برصيد 50 ، ومرة أخرى يتمتع بأفضل سجل دفاعي في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث تلقى شباكه 18 مرة فقط.

فاز عمالقة العاصمة بواحدة فقط من آخر أربع مباريات على أرضهم في الدوري، رغم ذلك، تعادلوا مع سيلتا فيجو وريال مدريد، بالإضافة إلى الخسارة أمام ليفانتي، منذ نهاية يناير.

سيعرف أتلتيكو أنه لا يمكنه تحمّل خسارة المزيد من النقاط، بينما يطاردهم برشلونة وريال مدريد، حيث يتطلع الأحمر والبيض للفوز بأول لقب لهم في دوري الدرجة الأولى منذ 2013-2014.

وفي تمام الثالثة مساءً يلتقي فريق خيتافي مع نظيره إلتشي أمام في تمام الخامسة والربع، فتُقام مباراتان مهمتان، الأولى ستجمع بين فياريال وقادش، أما الثانية فستجمع بين فالنسيا وغرناطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى