أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يُواجه سيلتا فيجيو وإشبيلية في نزهة أمام بلد الوليد

تعود الإثارة والمتعة، اليوم السبت، في الدوري الإسباني حيث يشهد إقامة أربع مباريات مهمّة، سيكون لها تأثير، ولو بشكل مؤقت، على جدول ترتيب الدوري.

ويأتي على رأس مباريات اليوم؛ اللقاء الذي سيجمع بين ريال مدريد وسيلتا فيجو في تمام الخامسة والربع مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، عندما يواصل مشواره في الدوري الإسباني خارج أرضه أمام سيلتا فيغو، بعد ظهر يوم السبت.

ويحتل لوس بلانكوس، حاليًا، المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما يحتل سيلتا المركز العاشر بعد أن حصد 34 نقطة من 27 مباراة بالدوري هذا الموسم.

ريال مدريد يتعثر أمام سيلتا فيغو.. وسقوط زيدان | أخبار سكاي نيوز عربية

شكل سيلتا فيجو في المراحل الأولى من الموسم كان مخيبًا للآمال حيث كافحوا نحو قاع الجدول، لكن التغيير في الحظ والأداء في الأشهر الأخيرة جعلهم يحتلون المركز العاشر في الجدول، حيث حصلوا على 34 نقطة من 27 مباراة ليجلسوا بشكل مريح بعيدًا عن منطقة الهبوط.

 

يتفوق فريق سيلتا فيجو حاليًا بـ 11 نقطة عن ثلاثي القاع، في حين أنهم على بعد ست نقاط فقط من المراكز السبع الأولى، وبالتالي ينبغي عليهم البحث عن التقدم بدلاً من التراجع في هذه المرحلة.

سيدخل فريق المدرب إدواردو كوديت المباراة اليوم السبت بعد ثلاث مباريات دون هزيمة، بعد تعادله مع بلد الوليد وأتلتيك بيلباو، وتغلب على هويسكا، منذ الخسارة “2-0” أمام فالنسيا في 20 فبراير.

في الواقع، خسر سيلتا واحدًا فقط من آخر ثماني مباريات في الدوري الإسباني، لكنهم تعرضوا للهزيمة “2-0” أمام مدريد في مباراة الدوري في الدور الأول، في وقت سابق من هذا الموسم، بينما خسر فريق زين الدين زيدان “3-1” عندما تعادل الفريقان آخر مرة، في فيجو في أغسطس 2019.

على الجانب الآخر، سيدخل ريال مدريد مباراة نهاية الأسبوع هذه بعد فوزه “3-1” على أتالانتا في مباراة الإياب من دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تقدم بطل إسبانيا “4-1” في مجموع المباراتين.

كان كريم بنزيما وسيرجيو راموس وماركو أسينسيو جميعًا في قائمة التهديف ضد النادي الإيطالي، ويبدو أن لاعبي زيدان الأساسيين يجدون أفضل مستوياتهم في مرحلة حيوية من الموسم.

ريال مدريد وسيلتا فيجو: مباشر لحظة بلحظة | Goal.com

وتعادل لوس بلانكوس مرتين من آخر ثلاث مباريات في الدوري، لكن الفوز “2-1” على إلتشي، في الأسبوع الماضي، رفع رصيده إلى 57 نقطة، وتركه في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن أتلتيكو المتصدر.

لم يعد فريق دييجو سيميوني مرتاحًا في القمة، حيث يتأخر برشلونة عنه بأربع نقاط فقط في المركز الثاني، وهناك سباق ثلاثي على اللقب يتطور، وهو ما لم يكن على ما يبدو في وقت سابق من هذا العام.

سيواجه ريال مدريد سيلتا وإيبار في مباريات متتالية في الدوري قبل أن يستضيف برشلونة في 10 أبريل، ويمكن أن تظل نهاية ناجحة للغاية للموسم للنادي على الرغم من مشاكلهم هذه الفترة.

إشبيلية ينعش آماله الأوروبية بالفوز على إلتشي

المباراة الثانية التي تحظى بأهمية كبيرة؛ هي التي ستجمع بين بلد الوليد وإشبيلية والمقرر انطلاقها في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

وسيسعى فريق إشبيلية القوي بقيادة المدرب جولين لوبتيجي إلى مواكبة التحديات في الدوري الإسباني، عندما يواجه بلد الوليد على ملعب نويفو خوسيه زوريلا، اليوم السبت.

بلد الوليد، الذي لم يهزم إشبيلية في الدوري الإسباني منذ 2012؛ يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في تأمين أوراق اعتماده في الدرجة الأولى بثلاث نقاط ضد الفريق الأندلسي.

من ناحية أخرى، يستضيف فريق أتلتيك بيلباو وإيبار، في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا، بينما يحلّ فريق أوساسونا ضيفًا على نظيره هويسكا، في تمام السابعة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى