الرياضة العالمية

الدوري الإسباني يرفض المرونة مع برشلونة بخصوص عقد ميسي

انتقد الدوري الإسباني طلب نادي برشلونة الحصول على مزيد من المرونة عندما يتعلق الأمر بلوائح اللعب النظيف المالي التي تؤثر على قدرتهم على تسجيل ليونيل ميسي، حيث يعتزم الدوري الالتزام بالقواعد، وسيَحتاج برشلونة إلى إيجاد طريقة أخرى لموازنة نفقاته.

انطلاقًا من التحويلات التي تمت هذا الصيف؛ لا يزال برشلونة بعيدًا عن تحقيق هدفه المتمثل في الحصول على الحد الأقصى المسموح به للرواتب، وجعلت التعاقدات الأربعة الجديدة الأمور أكثر صعوبة، خاصةً أن النادي تمكن فقط من بيع بعض اللاعبين المهمشين.

لم يحالفهم الحظ في بيع أصحاب الدخل المرتفع، واللاعبين الذين سيبقون ليسوا جميعًا منفتحين لمزيد من التخفيضات في الأجور.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد رئيس برشلونة خوان لابورتا أنهم فعلوا ما يكفي ليكونوا قادرين على تسجيل التعاقدات الجديدة سيرجيو أجويرو، وممفيس ديباي، وإريك جارسيا وإيمرسون، ومع ذلك، فقد طلب من الدوري الإسباني تنازلات بخصوص ميسي، وكما هو الحال، لن يتمكن النادي من استيعاب راتب الأرجنتيني في فاتورة رواتبه للموسم المقبل.

قال رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس في وقت سابق إنهم ليسوا على استعداد لاستثناء ميسي، وعلاوة على ذلك، سيتعيّن على الأندية الأخرى في الدوري الموافقة على أي تغيير في اللوائح، وهناك فرصة ضئيلة لأن توافق الأندية الأخرى على خطوة تفيد منافسها.

يبحث الدوري الإسباني أيضًا عن الوضع في أماكن أخرى من أوروبا، وتتعرض بعض أندية الدوري الإسباني للإفلاس، والشيء نفسه يحدث في إيطاليا، فقد أدت الخسائر في الإيرادات خلال الوباء والنفقات المتصاعدة إلى تهديد الاستقرار المالي للعديد من الأندية.

ومع وجود ديون كبيرة بالفعل لبرشلونة؛ لن يميل الدوري للسماح لهم بحفر حفرة أكبر.

السماح للنادي بإنفاق أكثر مما يستطيع أن يصنعه؛ هو كارثة، ويعلم الدوري الإسباني أن الأندية تريد الحماية من هذا الموقف.

يجد برشلونة نفسه في مأزق، حيث يعمل على تحقيق هدف إعادة توقيع ليونيل ميسي.

وكان لابورتا قد وعد أعضاء النادي بأنه يستطيع تحقيق ذلك، ولا يبدو أن اللاعب يبحث عن نقل، ومع ذلك، حتى مع خفض الأجور بنسبة 50٪، لا يستطيع برشلونة تحمل نفقات ميسي في الوقت الحالي، ولن يمنحهم الدوري الإسباني أي معاملة خاصة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى