أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإنجليزي: أرسنال يُصارع “وست هام” المنتشي.. وتوتنهام يسعى لرد الاعتبار أمام “أستون فيلا”

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الأحد، بمباريات قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يشهد اليوم على مباراتين مهمتين في الدوري.

ستكون المباراة الأولى بين وست هام وأرسنال في تمام الخامسة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي.

سيسعى وست هام يونايتد للإبقاء على فريقه في المراكز الأربعة الأولى، عندما يُرحّب بأرسنال في استاد لندن في مباراة الديربي الحاسمة.

يحتل أصحاب الأرض حاليًا المركز الخامس في الجدول، حيث كان يتوقع أرسنال أن يكون حاضراً، بينما يجلس رجال ميكيل أرتيتا في وسط جدول الترتيب، حيث كان من المتوقع بشكل كبير أن ينتهي وست هام.

بعد أن عانى وست هام بالفعل من هزيمة 1-0 أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي وخسارة 2-1 أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، خرج وست هام خالي الوفاض من رحلة أخرى إلى الشمال الغربي يوم الأحد الماضي، باعتبارها رحلة مؤسفة.

كان هدف اللاعب القوي الدفاعي كريج داوسون كافياً لنادي مان يونايتد للفوز بالثلاث نقاط على ملعب أولد ترافورد.

في حين خسر فريق العاصمة الآن اثنتين من آخر ثلاث مباريات له – بفوزه 2-0 على ليدز يونايتد المحاصر بين هزيمتين مانشستر يونايتد، لا يزال الفريق يتنافس بقوة على مركز دوري أبطال أوروبا حيث يتأخر بثلاث نقاط عن صاحب المركز الرابع. تشيلسي، الذي لعب مباراة أكثر منه، على الرغم من أنه من غير المرجح بشكل لا يصدق أن يشق طريقه إلى المراكز الأربعة الأولى بسبب فارق الأهداف لصالح لفريق البلوز.

علاوة على ذلك، يُرحب فريق مويس بأرسنال في ملعب حيث خسر واحدًا فقط من آخر تسع مباريات في جميع المسابقات، وبعد أن تغلب بالفعل على عملاق شمال لندن في توتنهام هوتسبير على أرضه، لا يوجد سبب يمنع وست هام من تكرار مثل هذا العمل الفذ في هذا الأسبوع.

عانى أرسنال وتوتنهام من هزيمتين محبطتين في إياب الدوري الأوروبي مساء الخميس أمام أولمبياكوس ودينامو زغرب على التوالي، ومع ذلك، في حين أن هزيمة توتنهام 3-0 أدت إلى خروجهم من البطولة، تمكن أرسنال من حجز مكانه في ربع النهائي على الرغم من الخسارة 1-0.

انتصر أرسنال في أربع من آخر ست مباريات في جميع المسابقات واستمتعوا بفوز دربي معزز للثقة 2-1 على توتنهام هوتسبير الأسبوع الماضي، وبعد أن جمع 13 نقطة من ديربي لندن بالفعل هذا الموسم، يتباهى أرسنال بأعلى النقاط، حصيلة المباريات بين فرق العاصمة في موسم 2020-21.

 

لم يخسر أرسنال أيضًا في أربع مباريات خارج أرضه في جميع المسابقات، لكن واحدة فقط من آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرض غير مألوفة قد انتهت بالفوز، وأي شيء آخر غير ثلاث نقاط في هذا الأسبوع سيقضي على آماله الضئيلة بالفعل في الحصول على مركز في المربع الذهبي.

ومع ذلك، فقد تغلب أرسنال على وست هام 2-1 في سبتمبر وخسر ثلاث فقط من آخر 24 مباراة في الدوري ضد منافسه اللندني، الذي هزم أرسنال على أرضه مؤخرًا في يناير 2019.

أما المباراة الثانية فستجمه بين توتنهام وأستون فيلا على ملعب الأخير في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 في الدوري.

يتصاعد الضغط على جوزيه مورينيو قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم أمام أستون فيلا، بعد خروج توتنهام المفاجئ من الدوري الأوروبي.

وعانى توتنهام من أسوأ النتائج في تاريخه عندما خسر 3-2 في مجموع المباراتين أمام دينامو زغرب يوم الخميس، ويحتاج إلى الرد بسرعة في فيلا بارك.

يحتل رجال مورينيو المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق أربع نقاط عن فيلا صاحب المركز التاسع، بعد أن لعبوا مباراة أكثر.

ستكون خسارة توتنهام 3-0 في زغرب يوم الخميس، بعد تقدمه 2-0 في مباراة الذهاب، واحدة من أدنى النقاط في تاريخ النادي الحديث.

لقد كان عرضًا وصفه هوجو لوريس بأنه “وصمة عار”، وهو عرض جعل مورينيو يشكك في احترافية لاعبيه مرة أخرى.

كان توتنهام سيحظى بفرصه في المُضي قدمًا في الدوري الأوروبي، لكن بدلاً من ذلك، يصب تركيزه على نهائي كأس الرابطة الإنجليزية الشهر المقبل مع مانشستر سيتي.

إنهاء الدوري الإنجليزي في المراكز الأربعة الأولى ليس مستبعدًا تمامًا حتى الآن، على الرغم من أنهم يجدون أنفسهم متأخرين بفارق ست نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا.

إذا لم يكن هناك شيء آخر، فسيكون مورينيو في حاجة ماسة لرد من لاعبيه اليوم، بعد أسبوع من الخسارة 2-1 أمام أرسنال في انتكاسة كبيرة أخرى للبرتغالي.

كانت تلك الخسارة أمام أرسنال هي التاسعة له في 28 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو ما يعادل أكبر خسارة يتعرض لها فريق يديره مورينيو في موسم واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى