الرياضة العالمية

الدوري الإنجليزي يعود بالإثارة والتشويق في مباراة أرسنال وتوتنهام

تتجه الأنظار، بعد قليل، إلى مدينة الضباب لندن حيث يستضيف أرسنال جاره توتنهام في الساعة الواحدة والنصف اليوم السبت على ملعب “الإمارات” في ديربي شمال لندن”، ضمن  الجولة التاسعة من  الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل أرسنال المباراة وهو عاقد العزم على مواصلة الظهور الرائع هذا الموسم  الذي جعله في قمة  الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات وخسارة واحدة وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 7.

ويتواجد توتنهام بالمركز الثالث برصيد 17 نقطة وبفارق واحدة عن أرسنال المتصدر  من الفوز في 5 مباريات والتعادل في اثنتين، وعدم تلقي أي خسائر وتسجيل 18 هدفًا وتلقي 7.

وتاريخيًا، التقى أرسنال ضد توتنهام في 60 مباراة قبل مواجهة اليوم، استطاع الجانرز الفوز في 22 مواجهة والتعادل في 23 لقاء، بينما تلقى الهزيمة أمام توتنهام في 15 مباراة.

وسجل لاعبو أرسنال 95 هدفًا في مرمى توتنهام الذي نجح هو الآخر في تسجيل 76 هدًفا، واستطاع الجانرز تسجيل 4 أهداف من 5 ضربات جزاء مقابل 9 أهداف من أصل 10 ضربات حصل عليها.

ونجح أرسنال في الخروج في 14 مباراة بشباك نظيفة، مقابل 11 لصالح فريق توتنهام.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز توتنهام بنتيجة 3-0 في 12 مايو الماضي، بينما انتهت المواجهة قبل الأخيرة بفوز أرسنال بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما في سبتمبر 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى