الرياضة الليبية

الدوري الإنجليزي يوافق على طلب أرسنال ويؤجل مباراته ضد توتنهام

أكد الدوري الإنجليزي الممتاز قرار قبول طلب أرسنال بإلغاء المباراة بسبب تأثير الإصابات وفيروس كورونا، وكأس الأمم الأفريقية على تشكيلته.

تنص قواعد الدوري على وجوب لعب المباريات في حالة توفر 13 لاعباً خارج الملعب، بما في ذلك حارس المرمى.

تم طرد جرانيت تشاكا في ملعب آنفيلد وكان من المقرر إيقافه عن مباراة ديربي شمال لندن، كما شكك تاكيهيرو تومياسو وإميل سميث رو وكالوم تشامبرز وبوكايو ساكا، وكان من المقرر أن يغيب سياد كولاسيناك وسيدريك سواريس بسبب الإصابة.

إلى جانب اللاعبين الأربعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كان من المتوقع أن يغيب مارتن أوديجارد بسبب فيروس كورونا.

وأكد بيان للنادي يوم السبت: “نشعر بخيبة أمل للإعلان عن تأجيل مباراة قمة شمال لندن الأحد، على ملعب توتنهام هوتسبير”.

وأضاف: “نحن نعلم مدى أهمية هذه المباراة لمشجعينا في جميع أنحاء العالم، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز اتخذ قرارًا بتأجيل المباراة، نظرًا لعدم توفر العديد من اللاعبين في فريق الجانرز حاليًا نتيجة لفيروس كورونا، والإصابات الحالية والحديثة، بالإضافة إلى لاعبين خارج بلادهم في كأس الأمم الأفريقية”.

وأضاف بيان الدوري الإنجليزي، الذي نشره أيضًا توتنهام: “الدوري يعتذر عن الإزعاج والاضطراب الذي تسبب فيه المشجعون الذين كانوا سيحضرون المباراة أو يشاهدونها، نحن ندرك تمامًا أن التأجيلات تُخيّب آمال الأندية والمشجعين”.

وتابع: “يهدف الدوري إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يجب أحيانًا إجراء تأجيلات في غضون مهلة قصيرة، لأن السلامة هي أولويتنا، حيثما أمكن، وستسعى الرابطة إلى إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت المباريات في خطر”.

وأضاف توتنهام: “بناءً على طلب من نادي أرسنال، اجتمع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم، ووافق للأسف على تأجيل ديربي شمال لندن”.

وكان البعض قد انتقد أرسنال لسعيه للتأجيل مع علم النادي لبعض الوقت، أن كأس الأمم كان من المقرر إقامتها هذا الشهر، قبل خروج آينسلي ميتلاند نايلز وفولارين بالوجون على سبيل الإعارة في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى