الرياضة العالمية

الدوري الإيطالي.. صراع قوي بين ميلان فيورنتينا والإنتر يواجه أودينيزي

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية اليوم الأحد، لمتابعة مباراتين ناريتين في سباق التتويج بلقب الدوري القائم بين فريقي ميلان والإنتر.

بات لقب الدوري الإيطالي محسورًا بقوة بين الروسونيري والنيراتزوري هذا الموسم، وكل منها سيخوض مباراة مهمة اليوم قد يكون لها دور في تحديد بطل المسابقة هذا الموسم، سنستعرضهما لكم في السطور التالية:

يخوض فريق ميلان مباراة قوية ضد نظيره فيورنتينا في تمام الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي، ولدى كلا الفريقين لاعبون رائعون في صفوفهم وسيرغبون في الفوز بهذه المباراة.

يحتل فيورنتينا المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي، وكان رائعًا إلى حد ما حتى الآن هذا الموسم، وتعرض الفيولا لهزيمة مفاجئة بنتيجة 4-0 على يد أودينيزي الأسبوع الماضي، ولا يمكنه تحمل هزيمة أخرى في هذه المباراة.

من ناحية أخرى، يحتل ميلان صدارة جدول الدوري في الوقت الحالي وكان استثنائيًا هذا العام، وفاز الروسونيري على لاتسيو بنتيجة 2-1 في مباراتهم السابقة، وسيتطلعون للحفاظ على مسيرتهم المميزة في هذا الأسبوع.

ميلان لديه سجل مثير للإعجاب ضد فيورنتينا، وفاز في 18 من أصل 43 مباراة لعبت بين الفريقين، بينما حقق فيورنتينا 13 انتصاراً ضد ميلان وسيحتاج إلى تقليص الفارق اليوم الأحد.

ووقع اللقاء السابق بين الفريقين العام الماضي، وانتهى بفوز فيورنتينا 4-3، وكان ميلان سيئًا في ذلك اليوم ولديه نقطة لإثباتها في بداية هذا الأسبوع.

يفقد ميلان جهود أليساندرو فلورنزي المصاب والذي تم استبعاده من هذه المباراة، كان إسماعيل بن ناصر يعاني من إصابة لكنه عاد إلى التدريب في الوقت المناسب، ليكون متاحًا لهذه المباراة، ولا يزال سيمون كاير يتعافى من إصابة في الركبة طويلة الأمد.

حقق ميلان تقدمًا بنقطتين في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، وهو على مسافة قريبة من فوز تاريخي بالدوري، والروسونيري لديه سلسلة من المباريات الرائعة هذا الشهر، وسيحتاج إلى أن يكون في أفضل حالاته لمواصلة مشواره.

أما نظيره الإنتر فسيكون على موعد مع مباراة مهمة عندما يحل ضيفًا على أودينيزي، في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

يدخل أودينيزي هذه المباراة بعد فوزه بنتيجة 4-0 على فيورنتينا في الدوري الإيطالي، وضمنت أهداف قلب الدفاع الإسباني بابلو ماري والجناح الإسباني جيرارد ديولوفو، ولاعب الوسط البرازيلي والاس والظهير الأيسر الشاب ديستيني أودوجي الفوز لفريق أودينيزي.

من ناحية أخرى، خسر الإنتر 2-1 أمام بولونيا مؤخرًا، وضمنت أهداف المهاجم النمساوي المخضرم ماركو أرناوتوفيتش والمهاجم نيكولا سانسوني الفوز لبولونيا، وسجل اللاعب الكرواتي الدولي إيفان بيريسيتش هدف العزاء للنيراتزوري.

في 29 مواجهة وجهاً لوجه بين الفريقين، يتمتع الإنتر بميزة واضحة، ولقد فازوا في 18 مباراة وخسروا سبع وتعادلوا في أربع.

واجه الفريقان بعضهما البعض آخر مرة العام الماضي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث تغلب الإنتر على أودينيزي 2-0، وضمنت ثنائية المهاجم الأرجنتيني خواكين كوريا في الشوط الثاني الفوز لفريقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى