أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإيطالي على غير العادة في صدارة الدوريات الخمس الكبرى من حيث تسجيل الأهداف

يتصدر الدوري الإيطالي، على غير الدوريات الخمس، دوريات الكبرى، من حيث تسجيل الأهداف.

سُجل في الكالشيو 806 أهداف حتى الآن، بعد مرور 27 جولة، بينما يأتي الدوري الفرنسي ثانيًا برصيد 778 هدفًا بعد مرور 29 جولة، وفي المركز الثالث يأتي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 740 هدفًا بعد لعب 29 جولة، ويأتي الدوري الألماني في المركز الرابع برصيد 677 هدفًا بعد لعب 25 جولة، وفي المركز الأخير يأتي الدوري الإسباني برصيد 662 بعد مرور 27 جولة.

ومن خلال هذه الإحصائية، التي تبدو غريبة بعض الشيء لأنه في الآونة الأخيرة، اعتدنا على أن الدوري الإسباني هو من أكثر الدوريات تسجيلًا للأهداف، بينما دائمًا الإيطالي معروفٌ بشحّ الأهداف بسبب الصلابة الدفاعية؛ يمكن أن نطرح بعض التساؤلات في عقولنا.

هل تأثر الدوري الإسباني برحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الليغا ؟ وهل استفاد الدوري الإيطالي من وجود كريستيانو في صفوف يوفنتوس ليتصدّر جدول الأهداف من بين الدوريات الخمس الكبرى؟

جديرٌ بالذكر أن متصدري الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى هم “ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ برصيد 32 هدفًا، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس برصيد 23 هدفًا، وليونيل ميسي لاعب برشلونة برصيد 21 هدفًا، وكليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان برصيد 18 هدفًا، ومحمد صلاح لاعب ليفربول برصيد 17 هدفًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى