أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإيطالي.. ميلان يُصارع الإنتر على الصدارة و”نابولي” في مهمة صعبة أمام “أتالانتا”

يشهد الدوري الإيطالي اليوم الأحد 4 مباريات مهمة للغاية، منها واحدة قد تُغيّر الفريق المتصدر لجدول ترتيب الدوري.

ولا شك في أن أهم مباريات اليوم هو اللقاء الذي سيجمع بين ميلان والإنتر على ملعب سان سيرو في ديربي تكسير العظام، والمقرر انطلاقه في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويدخل كلا الفريقين المباراة وعينهما على الفوز وحصد الثلاث نقاط، خاصة أن الفائز في مباراة اليوم سيتربع على قمة جدول الترتيب.

ويدخل الإنتر المباراة متقدمًا على ميلان بفرق نقطة واحدة في جدول الترتيب، وهو ما حدث في الجولة الماضية بعد خسارة ميلان المفاجئة أمام سبيزيا.

 

أما التعادل فسيُبقي الوضع كما هو عليه، وسيكون أكثر فائدة للأندية الأخرى التي تلاحق فريقي ميلان على الصدارة.

الروسونيري يطمع في تحقيق الفوز واستعادة زمام السيطرة على اللقب، بينما يطمع الإنتر في الفوز والابتعاد بالصدارة عن منافسيه.

وفي السابعة مساءً يستضيف فريق أتالانتا نظيره نابولي على ملعب جيويس، في واحدة من المباريات المهمة والقوية في الدوري.

يتنافس أتالانتا ونابولي على الوصول للمربع الذهبي، حيث يمتلك كل منهما 40 نقطة في السباق بفارق 19 نقاط عن الإنتر المتصدر.

يسافر الزائرون إلى بيرغامو بعد أسبوع عاصف أظهروا فيه روحًا كبيرة لهزيمة يوفنتوس، لكنهم سقطوا بعد ذلك في مباراة الذهاب في الدوري الأوروبي.

لم تكسب قصة مستقبل مدرب نابولي جينارو جاتوزو مزيدًا من الوضوح خلال الأيام القليلة الماضية، ولم يُعرض على مدرب ميلان السابق عقدًا جديدًا، وكان يشن حربًا إعلامية مع النادي، حيث فاز فريقه المصاب على بطل الدوري الإيطالي، ثم خسر أمام غرناطة يوم الخميس.

بعد رحلة نهاية الأسبوع الماضي إلى الأندلس، تمتم جاتوزو بقلق بشأن المزيد من مشاكل الإصابات التي أصابت فريقه المستنزف، وسأل علانية: “ما الهدف من التأهل إذا لم يكن لدينا أي شخص يمكنه اللعب؟”.

قبل مهمة شاقة في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل، يجب على نابولي الآن أن يتعامل مع فريق هجومي بطلاقة أخرجه من كأس إيطاليا في نصف النهائي، والذي فاز ضده بواحدة فقط من آخر ست مباريات في جميع المسابقات.

بعد أن تعادل مرة واحدة فقط حتى الآن في موسم الدوري الإيطالي وهو أقل الفرق تعادلًا بين أي فريق في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، فقد تكون نقطة واحدة أمام أقرب منافسيهم في الجدول مقبولة من جاتوزو.

كما هو الحال في غرناطة، تخلّف نابولي 12 مرة عن هذا الموسم، لكنهم فشلوا في العودة للحصول على نتيجة في تسع مناسبات، مما يشير إلى نقص معين في الشخصية ورباطة الجأش، لذلك قد يكون إحراز هدف في بيرغامو يوم الأحد قاتلاً.

في المقابل تمتع أتالانتا صاحب المركز السابع بفوائد الراحة النادرة في منتصف الأسبوع، حيث لن تستأنف مشواره الأوروبي حتى منتصف الأسبوع، على أرضه أمام ريال مدريد حيث يخوص أتالانتا مباراة نابولي بعد فوزه بفارق ضئيل على كالياري المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وفي العاشرة إلا ربع مساءً يحل فريق روما ضيفًا على نظيره بينفينتو في واحدة من المباريات السهلة على فريق العاصمة.

ويسعى روما لتحقيق فوز ثالث خلال ما يزيد قليلاً عن أسبوع من أجل الحفاظ على مكانته في جدول ترتيب الدوري.

عززت النجاحات المحلية والقارية، على أودينيزي وبراجا، معنويات الجيالوروسي بعد الهزيمة أمام حامل اللقب، لذلك سيكونون المرشحون الأوفر حظًا قبل انطلاق المباراة.

استغل قائد روما “إدين دجيكو” عودته من جديد وسجّل الهدف الافتتاحي مساء الخميس، حيث حقق فريقه أفضلية بهدفين بعيدًا عن مباراة ذهاب دور الـ 32 في الدوري الأوروبي مع براغا.

بعد أن دخل في خلاف مع المدرب باولو فونسيكا الشهر الماضي، بدا أن الهداف البوسني مستعد للخروج من النادي خلال فترة الانتقالات، لكن الانتقال المحتمل إلى إنتر فشل، وعاد دجيكو إلى المسار الصحيح بتسجيله في ليوناردو من عرضية سبينازولا ليساعد روما على وضع قدم واحدة في دور الـ16.

وفي تمام الواحدة والنصف ظهرًا يلتقي فريق بارما مع نظيره أودينيزي على ملعب اينيو تارديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى