أهم الأخبارالرياضة الليبية

الدوري الممتاز في الموسم المقبل بدون خليج سرت وبحضور أساريا

اتضحت أسماء الفرق المشاركة في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بالموسم المقبل، عقب انتهاء تصفيات الصعود ومباريات تفادي الهبوط.

حيث سيشارك في الدوري بالموسم المقبل 20 فريقاً، منها 10 بالمجموعة الأولى ومثلها في المجموعة الثانية، مع وجود فريقين جدد و18 فريقاً شاركوا بالدوري في الموسم الماضي.

الوافد الجديد في المجموعة الأولى هو نادي الصقور طبرق، مع وجود أندية دارنس والصداقة وشباب الجبل والأخضر والأهلي بنغازي والنصر والهلال والتحدي والتعاون.

وستفتقد المجموعة الأولى لنادي خليج سرت الذي يعتبر أحد ركائز الدوري الليبي الممتاز، في السنوات الماضية بعد هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

بينما في المجموعة الثانية سيتواجد نادي أساريا الصاعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري الأضواء، مع بقاء أندية الأولمبي والاتحاد والأهلي طرابلس والمدينة والمحلة وأبوسليم والخمس والاتحاد المصراتي والسويحلي.

أما أبرز الغائبين عن الموسم الجديد بالمجموعة الثانية هو نادي الشط، الذي سبق له تحقيق لقب الدوري الليبي الممتاز في عام 1995.

يُذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم لم يكشف رسميًا عن نظام  المسابقة في الموسم المقبل، والتي من المتوقع أن تكون مثل الموسم الأخير أو مشابهة له في نظام تقسيم الفرق على المجموعتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى