الرياضة العالمية

الديوك الفرنسية تتطلع للصياح في وجه راقصى التانجو بثمن نهائي المونديال

يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الأرجنتيني، في الرابعة عصر اليوم بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018 التي تحتضنها الأراضي الروسية حاليا.

وهذه ثالث مباراة بين فرنسا والأرجنتين في كأس العالم، وفي المرتين السابقتين كان الفوز من نصيب التانجو الأرجنتيني، كما أن الفريقين التقيا مرتين في مواجهتين وديتين وكان الفوز للأرجنتين أيضا، وسبق للمنتخب الأرجنتيني أن تُوِّج بلقب كأس العالم  مرتين، في حين أحرز المنتخب الفرنسي مرة وحيدة.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني بصعوبة شديدة وجمع 4 نقاط من 3 مباريات، وحل ثانيًا في المجموعة الثالثة خلف كرواتيا، في حين تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة بعدما جمع 7 نقاط، والفائز من مباراة الأرجنتين يلتقي في دور ال 8 مع الفائز من مباراة البرتغال وأوروغواي.

وقدم منتخب فرنسا عروضا متواضعة على مدار المباريات الثلاث أمام أستراليا وبيرو والدنمارك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، الأمر الذى دفع جماهير “الديوك” لإطلاق صافرات الاستهجان تجاه اللاعبين فى المباراة الأخيرة أمام الدنمارك بسبب استمرار تواضع الآداء.

أما منتخب الأرجنتين فنجح فى استعادة ثقة جماهيره بعد العرض القوى والفوز الثمين الذى تحقق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، بعد بداية متواضعة أمام أيسلندا وكرواتيا.

يسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي، قائد الفريق مواصلة مشوارهم بكأس العالم على حساب فرنسا، وعلق ميسي على الفوز أمام نيجيريا، قائلا: كنا نعرف بالفعل أننا سنفوز، كنا على ثقة في أن الله سيساعدنا وأن كل شيء سيكون على ما يرام، لكننا لم نتوقع كل هذه التعقيدات وأن نعاني لهذه الدرجة.

شاهد أيضا..

بالفيديو.. أهداف ومشوار تأهل الارجنتين لدور الـ 16

بالفيديو.. أهداف ومشوار تأهل فرنسا لدور الـ 16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى