“الزروق” يتمنى عودة النشاط الرياضي في ليبيا إلى سابق عهده

عبر الدكتور جمال الزروق، رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، عن أمنيته بعودة النشاط الرياضي في البلاد إلى سابق عهده، على مستوى كافة الألعاب الرياضية بداية من كرة القدم إلى كرة اليد والطائرة والسلة وغيرها من المناشط الرياضية المتوقفة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا.
وكتب الزروق، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت عنوان “بدمعةً حزن أقول نحن مشتاقون لنرى هذا”، مشيرا إلى أنه في الأوضاع الطبيعية وفي حال استئناف النشاط الرياضي ستكون أهم المناشط الرياضية للأسبوع القادم بمثل هذا المنوال.

وأوضح الرزوق، أنه في الظروف الطبيعية وعندما يكون النشاط الرياضي منتظما فإنه يتم الإعلان عن جدول أنشطة الأسبوع المقبل والتي تكون كالتالي: إقامة عدد من المباريات القوية التي تجمع فريقي الأهلي بنغازي والأولمبي على ملعب المدينة الرياضية بنغازي، كما يلتقي نادي النصر نظيره السويحلي بمصراته، في حين يستضيف نادي الصقور نظيره القرضابية، كما يلتقي فريق المدينة بنظيره الهلال على ملعب طرابلس.

أما في الكرة الطائرة، فيلتقي نادي الجزيرة مع نظيره الأهلي طرابلس، فيما يواجه الاتحاد المصراتي نظيره نادي المروج على ملعب الأخير.

وفي كرة السلة، يستضيف نادي الاتحاد نظيره النصر بالقاعة الكبرى.

أما عن كرة اليد وحسب البرنامج السنوي، وبداية من الأسبوع القادم فقد تقرر وباستضافة كريمة من نادي الأخضر إقامة بطولة ليبيا للناشئين بمدينة البيضاء.

كما تقام بطولة ليبيا للكاراتيه في الجبل الغربي غريان، في حين تستضيف مدينة سرت مؤتمر الإعلامين الرياضين الثالث وشعاره “بالرياضة تسود المحبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى