أهم الأخبارالرياضة العالمية

الستة الكبار في الدوري الإنجليزي يفلتون من العقوبة بشكل كبير بخصوص دوري السوبر الأوروبي

وفقًا لمحامين رياضيين بارزين؛ من غير المرجح، بشكل متزايد، معاقبة الأندية الإنجليزية “الستة الكبار” التي شاركت في خطط دوري السوبر الأوروبي.

يخضع “مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير” للتحقيق من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، والعديد من المشجعين والأندية الأخرى في الدوري يرغبون في رؤية المديرين التنفيذيين المعنيين يعاقبون على نواياهم.

إن الجوانب القانونية وراء معاقبة “الستة الكبار” بخصم النقاط أو الغرامات يجب تحصيلها كتابيًا، وسيتعيّن تعيين لجنة للنظر في القضية.

وقال دان تشابمان، المحامي ورئيس قانون الرياضة للصحفيين: “هناك رأي مفاده أنهم إذا كانوا سيوجّهون اتهامات للأندية لفعلوا ذلك بالفعل”.

وأضاف: “الدوري الإنجليزي الممتاز مجهز جيدًا للتحرك بسرعة وأي محامي يتصرف نيابة عن نادٍ يرد على الاتهام سوف يتأخر كثيرًا في رده بلا شك، ومع مرور كل يوم، أعتقد أنه من المحتمل أن تتراجع فرص توجيه الاتهام”.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”؛ فإن العقود التي وقّعها “الستة الكبار” تثير الارتباك لأنها غامضة بشأن ما إذا كانت الأندية قد انضمت بالفعل في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن الدوري الانفصالي.

ضمن اتفاق الدوري الممتاز، نصّت خططهم على أن الأندية المعنية ستظلّ تشارك في بطولات الدوري المحلية، وبالتالي يمكن للأندية “الستة الكبار” أن تجادل بأنها لم تنتهك قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدرس الاتحاد الإنجليزي، أيضًا، معاقبة الأندية الإنجليزية المتورطة، لكن من المتوقّع معاقبة المالكين الذين انسحبوا من الدوري الممتاز بغرامة قدرها 130 مليون جنيه إسترليني لانسحابهم من الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى