الرياضة الليبية

“السويطي” يكشف لـ”ريميسا” تفاصيل مقترحات اللجنة بشأن تحديد مصير مسابقات الكرة الليبية

صرح الهادي السويطي، عضو اللجنة المكلفة حديثاً من المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة لإبداء الرأي في إمكانية استكمال أو تأجيل أو إلغاء مسابقات كرة القدم الليبية، بأن اللجنة اجتمعت على مدار ثلاثة أيام متواصلة بحضور جميع أعضائها لإبداء الرأي في ما كلفت به، وخرجت بمقترحات عامة لحل إشكالية توقف المسابقات وفقاً للظروف التي تمر بها البلاد.

وقال “السويطي”، تصريحات خاصة إلى “ريميسا”، إن المقترحات جاءت على النحو التالي: إلغاء مسابقة الدوري الممتاز بسبب انتهاء عقود المحترفين وتوقف تدريبات الفرق ومغادرة المدربين الأجانب واستمرار الظروف التي تمر بها البلاد والتي تمنع استكمال المسابقة ودخول الموسم الجديد 2019 / 2020.

وأضاف أنه بالنسبة لمنافسات الدرجة الأولى، فجاء مقترح اللجنة بإمكانية استكمال المسابقتين في الفترة القادمة في حال تحسن الظروف العامة للبلاد.

وفيما يخض مسابقة الدرجة الثانية والصعود للدرجة الأولى، أوضح “السويطي” أن الإتحادات الفرعية التي استكملت مسابقات الدرجة الثانية هي “4” اتحادات فرعية “طبرق، بنغازي، سبها، خليج سرت” فيما لم تستكمل  4 أخرى مسابقاتها وهي “الجبل الأخضر، طرابلس، مصراته، الجبل الغربي”، وبالتالي جاء مقترح اللجنة في معاملتها أسوة بالدرجة الأولى، وذلك بإمكانية استكمالها في حال توفر الظروف الملائمة، وإمكانية إجراء التصفيات النهائية بين الاتحادات الفرعية للصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، منوها إلى أن نسبة اكتمال المسابقة في الاتحادات التي لم تستكمل وصلت لـ80٪.

ونوه إلى أنه من المنتظر استكمال مسابقة الدرجة الأولى، والتصفيات النهائية لمسابقة الدرجة الثانية في مدة أقصاها 1 اغسطس 2019، حيث ستستمر مدة تأجيلها من 15 يونيو 2019 حتى هذا التاريخ حسب ماجاء في مقترحات اللجنة المشكلة.

وأكد “السويطي” أن اللجنة أعطت الضوء الأخضر لصعود الفرق من الدرجة الثالثة إلى الثانية، نظرا لاستكمال مسابقة الدرجة الثالثة في جميع الاتحادات الفرعية.

واختتم الهادي السويطي، تصريحاته بخصوص مقترحات اللجنة ومصير مسابقات كرة القدم الليبية، قائلا إن رئيس اللجنة “محمد يونس” قام بتسليم المقترحات للأمانة العامة، ونحن في انتظار اجتماع المكتب التنفيذي برئاسة “عبدالحكيم الشلماني” للبت في اتخاذ القرار بشكل رسمي وفقاً للمقترح العام الذي أعدته اللجنة بالإضافة لمقترحات الأندية التي طلب منها مسبقًا إبداء رأيها في مصير المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى