الشاب الإيطالي “أليساندرو أرلوتي” يضع حداً لمسيرته الرياضية

وضع اللاعب الشاب لنادي “بيسكارا” الإيطالي “أليساندرو أرلوتي” حداً لمسيرته الكروية لاستكمال دراسته في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، إحدى أقدم الجامعات في العالم.

ويشغل “أرلوتي” 18 عاماً مركز خط وسط هجومي، حيث تم تصعيده للفريق الأول لبيسكارا، إلا أنه لم يشارك مع الفريق الأول وهو ما دفع اللاعب لتغيير طريقه، والتركيز على الدراسة من بوابة جامعة هارفارد.

وقال “أرلوتي” في تصريحات صحفية: “وصلت له عديد من الرسائل من الأصدقاء، يطالبوني بالتفكير جيدا في الخطوة التي سأقدم عليها، وأنه لا يجب عليّ القيام بها، وأعلم أن الوضع مُعقّد في بيسكارا خاصة عندما كان الفريق يحتل المركز الأخير، حينها علمت أنهم لن يعتمدوا على اللاعبين الشباب، ربما كنت سألعب مع مرور الوقت لكنني لا أملك الوقت لأنتظر”.

وأكد أرلوتي: “لو أدركت أن مشواري الكروي بدأ يتضح لفكّرت في الموضوع، حلمي بلعب كرة القدم لازال قائما، لكن في الوقت الحالي أرى أنني قمت بالخيار المناسب (إكمال الدراسة)، صحيح أنني سأضع كرة القدم جانبا لبعض الوقت، لكني أرغب دائما باللعب في أوروبا أعلم أنه أمر شبه مستحيل لكنني شاب وعليّ أن أبقى طموحا”.

وتحصل الشاب الإيطالي على شهادة الباكالوريا في السنة الدراسية الماضية، في حين تم قبوله بالجامعة الأمريكية في فبراير الماضي، وسيبدأ في اختبارات المستوى في اللغة الإنجليزية.

وسيشارك أليساندرو أرلوتي الذي تم تكوينه في نادي إمارة موناكو، في “رابطة اللبلاب”، وهي رابطة رياضية تجمع ثماني جامعات تعتبر من أشهر وأقدم جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.