الرياضة الليبية

الشباب والرياضة تهنئ الأهلي طرابلس بذكرى التأسيس وتطالبه بعدم إقامة احتفال بسبب كورونا

هنأت الهيئة العمة للشباب والرياضة، إدارة نادي الأهلي طرابلس، بالذكرى الـ70 لتأسيسه، والمحدد لها يوم 19 سبتمبر الجاري، مناشدة بعدم إقامة احتفالية، بسبب ظروف انتشار وباء كورونا.

 

وأرسلت الهيئة العامة للشباب والرياضة، خطابا رسميا إلى الزعيم، تهنئه فيه بمرور 70 عاما على ظهور الأهلي طرابلس للنور في 19 سبتمبر 1950، مطالبة إدارة النادي بعدم إقامة احتفالية خلال تلك الفترة التي ينتشر فيها وباء كورونا.

وأكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة، أن الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، والمتمثلة في انتشار فيروس كورونا المستجد، بصورة متصاعدة وحفاظا على شباب النادي، تطالب بعدم إقامة احتفالية بذكرى التأسيس.

وكانت إدارة الأهلي طرابلس، قد كلفت كلا من، علي الأسود، والإعلامي محمد بالطة، لتجيهز عدد استثنائي لصحيفة الزعيم بمناسبة مرور 70 عامًا على التأسيس، يتضمن مراحل مهمة للزعيم، وشخصيات وأحداث وصور تليق بهذا الصرح الرياضي العملاق الذي قدم وشرف ومثل الكرة الليبية خير تمثيل، فيما قامت الجماهير بتزيين النادي، ووضع الألوان الشهيرة، الأخضر والأبيض، داخل مقر نادي الأهلي طرابلس ومحيطه.

يذكر أن الأهلي طرابلس، قد حصل على لقب نادي القرن في ليبيا، فهو أول من فاز ببطولة دوري ليبيا، وأول من فاز بكأس ليبيا، وأول من جمع بين الدوري والكأس، والكأس الممتازة “السوبر”، وأول من تحصل على النجمة الذهبية بالحصول على 10 بطولات، كما يُعد الأهلي طرابلس، أول نادٍ ليبي والوحيد، الذي يصل لنهائي القارة الأفريقية، بالوصول لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984، والانسحاب من النهائي لأسباب وطنية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى