الرياضة الليبية

“الشطي” أفضل لاعب في مباراة منتخبنا والجابون بـ”أفريقية اليد”

حصل لاعب منتخبنا الوطني معز الشطي، على جائزة أفضل لاعب، في مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب الغابون، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، والمقامة في دولة تونس.

وحسم التعادل لقاء منتخبنا الوطني لليد مع الجابون، بنتيجة (22-22)، بعد تفوق منتخبنا في الشوط الأول بنتيجة 13-12، وقبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق كان متفوقا على منافسه الجابوني بفارق 4 أهداف، بنتيجة (22-18)، إلا أن الجابون تمكن من تحقيق التعادل.

ويتصدر المنتخب الأنجولي، المجموعة الرابعة بالبطولة، فيما حل منتخبنا الوطني بالمركز الثاني، بالتساوي مع الجابون، وجاءت نيجيريا رابعا.

وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

وتقام بطولة إفريقيا بتونس بمشاركة 16 فريقا، ليصبح عدد المنتخبات 4 في كل مجموعة، وتتنافس المجموعات الأربع في دور ثمن نهائي يمكن اعتباره شكليا لأنه لن يقصي أي منتخب وإنما سيكون هدفه ترتيبيا، والجديد أنه سيتم اعتماد نظام المجموعتين في ربع النهائي وستضم المجموعة الأولى الأول والثاني من المجموعتين “أ” و”ب” وستضم المجموعة الثانية صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين « ج» و «د» مع الإشارة إلى أن المنتخبين المترشحين عن كل مجموعة لن يتقابلا مجددا في ربع النهائي وسيحملان نقاط المواجهة بينهما في الدور، وسيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور نصف النهائي، فيما ستخوض باقي الفرق كأس الرئيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى