أهم الأخبارالرياضة الليبية

الشط الكبير يُودّع دوري الأضواء بعد موسم سيئ في النتائج والاستقرار الفني

ودّع نادي الشط الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم رسميًا، قبل جولتين من نهاية مباريات مرحلة الإياب في المجموعة الثانية.

الشط هبط رسميًا لدوري الدرجة الأولى عقب الخسارة مساء اليوم الأربعاء 11 مايو، من نادي الاتحاد المصراتي بثلاثية نظيفة في الأسبوع السابع من مرحلة الإياب.

أبناء الدهماني قدّموا موسماً سيئاً جدًا من جميع النواحي، مما ساهم في هبوط الفريق بشكل مباشر بعدما حل عاشرًا في المجموعة الثانية.

حيث تلقى الشط خلال 16 مباراة 12 هزيمة وتعادل في 4 مباريات، ولم يعرف طعم الفوز حتى الآن، محققًا 4 نقاط فقط طيلة مشواره حتى الآن.

دفاعات الشط كانت الأضعف في المجموعة الثانية، حيث اهتزت في 26 مناسبة، وهجومه كان الأضعف في المجموعتين بالدوري الممتاز، حيث لم يسجل سوى 5 أهداف فقط.
وأدى سوء اختيار الأجهزة الفنية وعدم وجود موارد مناسبة للفريق إلى مرحلة عدم استقرار في الفريق الأول، حيث يُعد فريق الشط من أكثر الأندية التي استبدلت مدربيها بسبب سوء النتائج. واعتمد الفريق على المدربين الوطنيين لكن في كل مرة ينتهي جسر التواصل مع المدربين، كما أن النادي اعتمد بشكل كامل على اللاعبين الشباب وبعض أصحاب الخبرة الذين لم ينجحوا في إظهار الصورة المميزة لفريق الكناري.
يُذكر أن نادي الشط الذي تأسس في عام 1986 سبق له التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز في عام 1996، بعد 10 سنوات فقط من تأسيسه.

الشط سيسعى بكل قوة للبدء بالتحضير للموسم الجديد في دوري الدرجة الأولى، من أجل العودة سريعًا إلى دوري الأضواء في رحلة لن تكون سهلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى